شبكة قدس الإخبارية

الجاغوب ل"قدس": اللجنة المركزية ستجتمع اليوم لإقرار القائمة الانتخابية

BDAAFF7C-A564-4699-AD72-0C93AEE6551A.

الضفة المحتلة - خاص قُدس الإخبارية: قال رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لفتح، منير الجاغوب، إن اللجنة المركزية للحركة ستجتمع، اليوم، للمصادقة على القائمة التي ستشارك بها في انتخابات المجلس التشريعي.

وأوضح الجاغوب في حديث "لشبكة قدس"، أن الاجتماع سيكون عند العاشرة صباحاً وسيتم فيه "وضع اللمسات الأخيرة على القائمة والمصادقة عليها"، قبل تقديمها للجنة الانتخابات.

وحول ما أثير عن خلافات داخل فتح حول القائمة، اعتبر الجاغوب أن هذه الظاهرة "ليست غريبة" على فتح، حسب وصفه، وقال: دائماً في فتح هناك نوع من المشاكسة، وبعض القضايا التي طرحت صحيحة وتم الأخذ بها، وبعضها غير سليم.

وتابع: القائمة تضم 132 شخصاً لذلك لا تستطيع إرضاء كل الناس، وإذا استطعت الوصول إلى نسبة 70% رضا داخل الحركة و90% خارجها فأنت في وضع سليم.

وأشار الجاغوب إلى أن قائمة الحركة سيكون على رأسها شخصيات من اللجنة المركزية لفتح.

وتعليقاً على الأخبار التي تحدثت عن نية مروان البرغوثي تشكيل قائمة منفصلة، قال: قرأت في بعض المواقع نقلاً عن عائلته أنه ينوي تشكيل قائمة، ولكن التعامل مع الأخ مروان سيكون له خصوصية، نظراً لكونه أسير وأحد رموز الحركة وله تاريخ كبير وعريق فيها.

وأضاف: لا أعتقد أن الحركة ستتخذ إجراءات ضد مروان، ويكفي الظلم الواقع عليه والسنوات الطويلة من الاعتقال التي لا يعلم متى تنتهي، وسيبقى له احترامه سواء شكل قائمة خاصة أم التزم بقائمة فتح، وأردف قائلاً: من الممكن أن مروان كانت له نظرة شاملة لعدد من القضايا ولم تتحقق، وهناك أشياء لست متأكداً تماما منها.

وكان عدد من كوادر فتح أعلنوا يوم أمس، عن انسحابهم من القائمة، احتجاجاً على "طريقة توزيع الأسماء ووضع القائمة"، حسب وصفهم.

يشار إلى أن اليوم هو الأخير في استقبال القوائم الانتخابية من جانب لجنة الانتخابات المركزية، وتقدمت 25 قائمة حتى يوم أمس بطلبات ترشح.

 

#فتح #البرغوثي #الانتخابات الفلسطينية