شبكة قدس الإخبارية

لجنة الانتخابات: لا قرار بتمديد فترة تسجيل القوائم الانتخابية

رام الله - قُدس الإخبارية: أثارت الخلافات الداخلية في حركة فتح والتي برزت في اليومين الأخيرين؛ تساؤلات حول إمكانية تمديد فترة تقديم طلبات ترشح القوائم الانتخابية، في ضوء أن حركة فتح لم تتقدم بعد بطلب ترشح قائمتها للجنة الانتخابات المركزية مع بقاء ساعات قليلة على إغلاق أبواب الترشح.

وأكد الناطق باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله لـ"قُدس الإخبارية"، أنه لا يوجد قرار لدى لجنة الانتخابات بتمديد فترة تقديم طلبات ترشح القوائم الانتخابية، مشيرا إلى أن باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي 2021، سيبقى مفتوحاً حتى منتصف ليلة الأربعاء الموافق 31/3/2021.

وأضاف طعم الله، أنه لغاية اللحظة لم تتقدم أي جهة أو أي شخص بطلب تمديد فترة التسجيل ولا توجد إمكانية لدى اللجنة للتمديد.

وفي تصريحات متناقضة، قال الناطق باسم حركة فتح حسين حمايل أمس الإثنين لـ"قُدس الإخبارية"، أن حركته ستقدم قائمتها للجنة الانتخابات اليوم الثلاثاء، في حين قال عضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد، إن الحركة ستقدم قائمتها الانتخابية الأربعاء.

وبحسب الأحمد، فإن فتح قررت إعادة النظر في بعض القرارات والمعايير التي تم اتخاذها سابقاً لعضوية قائمة حركة فتح، ومنها عدم ترشح القيادات الحالية والوزراء.

وطالبت لجنة الانتخابات المركزية في وقت سابق، القوائم الراغبة بالترشح للانتخابات، بتقديم طلباتها في أسرع وقت ممكن وعدم الانتظار حتى اليوم الأخير للترشح لتجنب رفضها بسبب وجود خلل في استيفاء أي من شروط الترشح.




 

#فتح #لجنة_الانتخابات #الانتخابات_الفلسطينية #عزام_الأحمد #الانتخابات_التشريعية