شبكة قدس الإخبارية

الاتحاد الأوروبي يشدد آلية المراقبة على تصدير اللقاحات

thumbs_b_c_ab75ed1d1bb1670bfb4e32008e309753

قُدس الإخبارية: قال موقع "i24" الإسرائيلي، إن الاتحاد الأوروبي يسعى لاتخاذ قرار يشدد من خلاله إجراءات تصدير اللقاح بحق 17 دولة بينها "إسرائيل".

وأضاف، أن الاتحاد الأوروبي قام مؤخرا بتحديث القواعد المرتبطة بإنتاج اللقاحات، وسيكون الاتحاد قادرا على منع شحنات من اللقاحات إلى الدول التي بها نسب تطعيم عالية.

واعتبر الموقع، أنه يستوجب على الدول الحصول على موافقة الاتحاد الأوروبي لاستيراد اللقاحات والتي لم تكن حتى الآن بحاجة إلى موافقة تصدير إليها من مناطق الاتحاد.

ووفقا للموقع، سيجري الاتحاد الأوروبي يوم غد الخميس، نقاشا في إطار قمة افتراضية سيتم اتخاذ قرار خلالها يمنح الاتحاد الأوروبي القاعدة الشرعية لمنع تصدير وجبات من اللقاحات المضادة لكورونا إلى دول أخرى وحتى مصادرتها.

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" أنها اطلعت على نسخة أولية من القرار، وذكرت أن القرار من الناحية النظرية يمكن تطبيقها أيضا ضد دول لها علاقات وثيقة مع الاتحاد الأوروبي، لكن الهدف الأساسي للقرار هو بريطانيا بحسب الصحيفة. 

وتعد بريطانيا إلى حد بعيد أكبر مستفيد من صادرات الاتحاد الأوروبي وستخسر أكثر من غيرها بهذه القواعد، ولكن يمكن أيضًا تطبيقها للحد من الصادرات إلى دول أخرى مثل كندا، على سبيل المثال، ثاني أكبر متلق للقاحات من صنع الاتحاد الأوروبي، وكذلك "إسرائيل".

 

#إسرائيل #احتلال #كورونا #بريطانيا #لقاح #لقاح_كورونا