شبكة قدس الإخبارية

نقابة الأطباء تعلن الإضراب: الحكومة تجاهلت الاتفاقيات معنا

رام الله - قُدس الإخبارية: أعلنت نقابة الأطباء عن فعاليات تنطلق يوم غد الخميس، احتجاجاً على ما أسمته "سياسة التضليل والمماطلة من جانب الحكومة".

وقالت النقابة، في بيان صحفي اليوم، إن الدوام في المستشفيات سيكون للمناوبين فقط، وسيتم وقف كامل للعمل في مراكز الرعاية الأولية، ومباني وزارة الصحة مع عدم التوجه.

كما أعلنت أنه سيتم ابتداء من يوم الأحد المقبل، وقف العمل في كل مرافق وزارة الصحة مع عدم التوجه، وأضافت: سنفتح بيوتنا لتقديم كل ما يمكن تقديمه من خدمة طبية للأهالي مجاناً، ولتتحمل الحكومة مسؤولياتها أمام الشعب وتضع الخطط التي تراها مناسبة لعلاج المرضى داخل المراكز.

واعتبرت النقابة أنها أبدت "كل مرونة وتعالت على الجراح" مع الحكومة، التي وصفتها بأنها "طعنت وتجاهلت الاتفاقيات التي وقعتها مع النقابة".

وقالت: اتفقنا مع الحكومة قبل عام على تفاهمات كان من المفترض أن تنفذ قبل شهور، لكن ذلك لم يحصل، وعدنا واتفقنا قبل أسبوعين أن يتم التنفيذ على قسيمة هذا الشهر، ولكن لا عهد لمن امتهن سياسة التضليل والمماطلة.

وكانت النقابة نفذت قبل أسبوعين فعاليات احتجاجية قبل أن توقفها عقب التوصل لتفاهم مع الحكومة، لتنفيذ اتفاقية توصلا لها قبل عام.

 

#إضراب #الأطباء #نقابة