شبكة قدس الإخبارية

نشطاء لرئيس الحكومة: من قال لك أن الصحة أعطت اللقاح للعمال

163853068_10157595566000806_8913637291609594922_n
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: فجرت تصريحات رئيس الحكومة الفلسطينية في رام الله محمد اشتية، اليوم الأحد، 21 مارس 2021، موجة من الأسئلة والغضب في الشارع الفلسطيني بعد إعلانه عن تطعيم أكثر من 100 ألف عامل فلسطيني داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وقال اشتية في مؤتمر صحافي عقده بمدينة رام الله، إيذاناً ببدأ التطعيم بشكل رسمي" قمنا بتطعيم أكثر من 105 آلاف عامل فلسطيني يعمل في "إسرائيل" ... قامت طواقم وزارة الصحة بتطعيمهم".

وفور هذا التصريحات تساءل نشطاء وصحافيون فلسطينيون عن حقيقة هذه التصريحات وعدم دقة المعلومات التي أدلى بها رئيس الحكومة سيما وأن الصور التي رصدت لعمليات تطعيم العمال كانت لطواقم من الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر هؤلاء في منشورات وتغريدات كتبوها عبر صفحاتهم وحساباتهم المختلفة ما يجري بأنها محاولة تضليلية من الحكومة لكسب إنجاز وهمي، في ظل حالة الفشل في توفير اللقاحات بقدر كافٍ منذ بداية العام الجاري بالرغم من تحديد عدد من المواعيد لذلك.

وكتب الصحافي جورج قنواتي عبر صفحته في فيسبوك قائلاً: "لو كنت مكان رئيس الوزراء ومُررت لي هذه المعلومة ووقعت في فخها على الهواء مُباشرة، لقمت مباشرة بالاعتذار لشعبي وإقالة من مرر لي هذه المعلومة".

لو كنت مكان رئيس الوزراء ومُررت لي هذه المعلومة ووقعت في فخها على الهواء مُباشرة، لقمت مباشرة بالإعتذار لشعبي واقلت "القرطة" الي مررتلي المعلومة . لمن لا يعلم عن ماذا أتحدث مُرفق بالتعليق الأول الفيديو????

تم النشر بواسطة ‏‎George Carlos Canawati‎‏ في الأحد، ٢١ مارس ٢٠٢١

أما الناشط المجتمعي نزار بنات فسخر من مقطع الفيديو المتداول لرئيس الحكومة قائلاً: "مش هيك يا دكتور كمال؟؟؟.. لا مش هيك.. ومش الدكتور كمال اللي بتسأله. لانه مش رح يقلك لا لما بدك يا محمد تسأل وتقول مش هيك.. بتسأل الحج مش هيك".

مش هيك يا دكتور كمال ؟؟؟ لا مش هيك ومش الدكتور كمال اللي بتسأله. لانه مش رح يقلك لا لما بدك يا محمد تسال وتقول مش هيك بتسأل الحج مش هيك

تم النشر بواسطة ‏نزار بنات Nizar Banat‏ في الأحد، ٢١ مارس ٢٠٢١

في السياق ذاته، علق المستشار وائل الحزام على ما جرى بالقول: "كل الصور اللي نشروهم العمال كان واضح ان طواقم نجمة داود هي التي تلقحهم، معقول هدول فرع الهلال الأحمر الفلسطيني بالداخل".

كل الصور اللي نشروهم العمال كان واضح ان طواقم نجمة داود هي التي تلقحهم ، معقول هدول فرع الهلال الأحمر الفلسطيني بالداخل!؟

تم النشر بواسطة ‏‎Wael Hazzam‎‏ في الأحد، ٢١ مارس ٢٠٢١

بدوره، كتب الناشط محمود نواجعة: "نعلم أن رئيس الوزراء ليس مرجعية لعدد من الوزراء ولا يعلم عنهم شيئاً، أما حدا يضحك عليه بخصوص تطعيم العمال، هذه سابقة، حتى على مستوى المؤامرات الداخلية، ومحاولة ضربه بالأرض".

نعلم أن رئيس الوزراء ليس مرجعية لعدد من الوزراء ولا يعلم عنهم شيئاً، أما حدا يضحك عليه بخصوص تطعيم العمال، هذه سابقة، حتى على مستوى المؤامرات الداخلية، ومحاولة ضربه بالأرض!

تم النشر بواسطة ‏‎Mahmoud Nawajaa‎‏ في الأحد، ٢١ مارس ٢٠٢١

أما رسام الكاريكاتير محمد سباعنة فنشر صورة عبر صفحته في فيسبوك يظهر بها أحد طواقم الاحتلال يقوم بإعطاء اللقاح لأحد العمال الفلسطينيين معلقاً عليها: "#طواقمنا ... مش هيك يا معاليكم #مين_كمال؟".

#طواقمنا ... مش هيك يا معاليكم #مين_كمال؟

تم النشر بواسطة ‏‎Mohammad Sabaaneh‎‏ في الأحد، ٢١ مارس ٢٠٢١

 

وعلى ذات النهج سار الصحافي الفلسطيني عوض الرجوب الذي كتب متسائلاً: "من قال لرئيس الوزراء إن وزارة الصحة هي التي طعّمت العمال".

#كوفيد19 #لقاحات_كورونا