شبكة قدس الإخبارية

#مش_مزحة.. حملة توعوية بآثار كورونا على المجتمع الفلسطيني

thumbs_b_c_66fdf9201193ee13495333c20581b52f

 

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أطلق موقع كورونا بالشراكة مع شبكة قُدس الإخبارية ومبادرة تيقّن، حملة إلكترونية للتوعية بآثار جائحة كورونا على المجتمع الفلسطيني تحت وسم #مش_مزحة.

وتهدف الحملة إلى التوعية بمخاظر وآثار فيروس كورونا والطفرات الجديدة المتحورة عن الفيروس بطريقة مغايرة لحملات التوعية المعتادة؛ حيث تركز على تبسيط المعلومات والأرقام وتوضيحها برسوم بيانية ومقارنات.

كما وتهدف حملة #مش_مزحة، لعكس الضغط الهائل على النظام الصحي الذي بات قريباً من الانهيار إذا ما استمر الوضع الوبائي بالتفاقم في ظل نسبة أشغال المستشفيات التي وصلت إلى أكثر من 100% والارتفاعات الكبيرة في أعداد الإصابات.

وقال مدير موقع كورونا سامر نزال، إن الحملة جاءت "للتوعية بمخاطر وآثار الفيروس؛ فهو ليس إنفلونزا عادية كما يعتقد البعض وكورونا ليس مزحة على الإطلاق".

وأضاف نزال: تظهر الأرقام والإحصائيات أن الوضع الوبائي في فلسطين ليس سهلا ونحن في مرحلة حساسة وخطيرة، في ظل ارتفاع أعداد الإصابات ووصول نسبة إشغال المستشفيات إلى مستويات غير مسبوقة، أصبح فيها الأهالي لا يجدون مكانا في المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية.

وأشار، إلى أن الانتشار الكبير للفيروس في المرحلة الحالية أصبح يحدث على مستوى مجتمعي بشكل واسع.

 

 وقال مدير "شبكة قدس" أحمد جرار إن الحملة تأتي في ظل ارتفاع أعداد الإصابات في فلسطين والضغط الذي تسبب به هذا الارتفاع على المستشفيات والمراكز الصحية، وهو ما يستدعي اتخاذ إجراءات وقائية من شأنها تخفيف توسع انتشار الفيروس. 

وأضاف أنه لا يمكن الانتظار حتى قدوم اللقاحات أو أن تحل الكارثة التي بدأت ملامحها تظهر، ولهذا السبب انطلقنا في هذه الحملة من منطلق قناعتنا بأن الإعلام يقع على عاتقه دور اجتماعي وتوعوي يجب تفعيله بشكل مكثف في ظل الأزمات.

 

#مش_مزحة تجربة الصين، هل من محلل؟ بكل بساطة من اكبر دول العالم سكاناً خلال شهرين باول الجائحة سجلوا 79 الف اصابة! شو...

Posted by Ahmad A Abu Sada on Saturday, March 13, 2021

خلال الساعات الـ 24 الماضية.. سجلت الصحة الفلسطينية حالة وفاة كل 53 دقيقة من المصابين بفيروس كورونا. #مش_مزحة

Posted by ‎تيقّن‎ on Tuesday, March 16, 2021

وزارة الصحة: نسبة إشغال معظم مستشفيات الضفة الغربية هي 100% أو أكثر. #مش_مزحة

تم النشر بواسطة ‏شبكة قدس الإخبارية‏ في الاثنين، ١٥ مارس ٢٠٢١
#صحة #قدس #كورونا ##مش_مزحة #مجتمع