شبكة قدس الإخبارية

قابلة للتعديل بعد نتائج الانتخابات.. مجلس الوزراء يناقش موازنة 2021 

محمد-اشتية-وابراهيم-ملحم

 

 

رام الله - قُدس الإخبارية:  قرر مجلس الوزراء الفلسطيني في جلسته رقم 100 اليوم الإثنين، تقديم حوافز ضريبية للمنح المقدمة للمشاريع المقامة في المناطق الصناعية أو لتلك الراغبة في الانتقال إليها، والتنسيب بتخصيص عدد من قطع الأراضي الحكومية لمنفعة البلديات والجهات الحكومية، وتخصيص موازنة ضمن مشروع تخضير فلسطين للزراعة المنزلية.

ووافق المجلس، على البدء بتشغيل مستشفى وزارة الصحة في عتيل ضمن موازنة الوزارة للعام 1202، واعتماد توصية لجنة استثمار الأراضي الحكومية لإنشاء موقف سيارات في الخليل ضمن نموذج الشراكة الحكومية مع القطاع الخاص (BOT)، كذلك وافق على عدد من مشاريع الأنظمة والقوانين.

وناقش مجلس الوزراء، في جلسته اليوم، موازنة 2021، وقرر تخصيص الجلسة المقبلة لاستكمال نقاشها وإقرارها لاحقا.

وقدم وزير المالية شكري بشارة، عرضا مبدئيا خلال الجلسة لموازنة 2021، مشيرا إلى أن هذه الموازنة جاءت بعد انقطاع دام عامين عن اعتماد موازنة عادية. مؤكدا ضرورة أن تكون موازنة 2021 موازنة عادية ليتم بموجبها تحديد السقوف ومعالم الإنفاق، وأن تعكس التوجهات العامة للحكومة وتطلعات واضعي السياسات.

وقال وزير المالية إن الموازنة ستتصف بالمرونة والقابلية للتنفيذ شهرياً وفقاً للتدفقات النقدية المتاحة من شهر إلى آخر ووفقاً للأولويات الحكومية. مشيرا إلى أن الموازنة ستكون قابلة للتعديل الشامل أو الجزئي بعد ظهور نتائج الانتخابات في النصف الثاني من العام، وسيتم تخصيص الاجتماع المقبل للحكومة لاستكمال النقاش قبل إقرار الموازنة.

 

 

#اشتية #مجلس الوزراء #الحكومة_الفلسطينية #موازنة2021