شبكة قدس الإخبارية

الحكومة تعلن إجراءات جديدة للتعامل مع تفشي فيروس كورونا

Y4p86

رام الله - قُدس الإخبارية: أعلن المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم السبت، عن إجراءات جديدة للتعامل مع تفشي فيروس كورونا في الضفة المحتلة.

وقال ملحم، إن تقرر تمديد إجراءات الإغلاق المعلن عنها من قبل المحافظين وإغلاق شامل لجميع المحافظات اعتبارا من صباح الإثنين ولمدة خمسة أيام، بعد اجتماع رئيس الوزراء بالمحافظين بحضور وزيرة الصحة.

وبحسب الإعلان الحكومي، يترك للمحافظين استثناء القطاعات الإنتاجية وبالتشاور مع الأجهزة الأمنية والقطاعات الاقتصادية بما يحافظ على سلامة الأهالي ويضمن تقديم الخدمات لهم.

وتقرر، الاستمرار في إغلاق جميع المدارس ورياض الأطفال مع الإبقاء على طلبة التوجيهي بالتعليم الوجاهي طيلة مدة الإغلاق، والاستمرار في إغلاق جميع الجامعات والمعاهد بمختلف مستوياتها مع اتباعها أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني ويسمح لبعض الإداريين العاملين فيها بالوصول إليها لمقتضيات الضرورة فقط مع مراعاة التعليمات الصحية والوقائية المعلن عنها من جهات الاختصاص.  

ووفقا لملحم، تمنع الحركة والتنقل والانتقال بين المحافظات كافة اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 15-3-2021 باستثناء الطواقم الطبية. كما وتمنع الحركة والتنقل والانتقال كليا للمواطنين ووسائل النقل بأنواعها في المدن والبلدات والقرى والمخيمات. 

ويستمر منع إقامة الأعراس أو إحياء الحفلات بأشكالها وأنواعها أو إقامة بيوت العزاء او المهرجانات أو التجمعات أو المناسبات لأي سبب وبأي شكل في جميع أنحاء الوطن.

وطالبت الحكومة، مستشفيات القطاعين الأهلي والخاص بتخصيص أقسام لاستقبال مرضى كورونا.  

وفيما يتعلق بعمل البنوك؛ عمل البنوك  بوتيرة حالة الطوارئ وفق تعليمات ستصدر عن سلطة النقد بهذا الخصوص.

أما المحاكم، فتعمل بوتيرة حالة الطوارئ وبحد أدنى من الحضور  وفقا لما يصدر عن السلطة القضائية بهذا الخصوص.

وطلبت الحكومة، من الشرطة والأجهزة الأمنية المراقبة المركزة على أماكن التجمع وأي أماكن مكتظة وتغليظ العقوبات بما فيها المالية عليهم. 

 

#كورونا #الحكومة_الفلسطينية