شبكة قدس الإخبارية

الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة

9998934044
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: تتأثر فلسطين خلال الساعات القادمة وتحديدا في النصف الثاني من اليوم الخميس بمنخفض جوي عميق وسريع يستمر لفترة تتراوح بين 12-20 ساعة فقط.

ومن المتوقع أن تنخفض الحرارة بشكل لافت نهار اليوم الخميس مع بقاء الجو مائل للدفء في مختلف المناطق عدا تلك الجبلية العالية منها والتي ستشهد جوا باردا نسبيا.

ومع ساعات بعد ظهر اليوم تنشط الرياح أكثر فأكثر وتصبح الأجواء عاصفة ومغبرة خاصة في المناطق الجنوبية والوسطى من البلاد.

ومع ساعات المساء والليل الأولى تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية من فلسطين وتمتد بشكل لاحق نحو المناطق الوسطى والجنوبية من البلاد بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تصل الحالة الجوية والمنخفض العميق لذروته في ساعات منتصف الليلة القادمة وفجر وصباح يوم غد الجمعة حيث سيسود جو بارد وماطر وعاصف في مختلف مناطق البلاد مع عواصف رعدية قوية أحيانا.

ومن المتوقع أن تهب على البلاد خلال فترة تأثير المنخفض الجوي العميق رياح قوية وقد تصل سرعة بعض الهبات إلى أكثر من 70 كم في الساعة.

ومن المتوقع أن يعود الاستقرار الجوي من جديد مع ساعات مساء يوم غد الجمعة مع بقاء الجو باردا بشكل لافت.

وفي يوم السبت يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة التي تصبح حول معدلاتها السنوية العامة، وتسود أجواء باردة صباحاً ثم ترتفع الحرارة نهاراً مع أجواء معتدلة نسبياً بوجه عام وتميل للبرودة في الجبال خصوصاً في الظل، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة نسبياً بوجه عام، وتكون الرياح شمالية الى شمالية غربية.

وفي يوم الاحد يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها السنوية بقليل، وتسود أجواء معتدلة الى دافئة في معظم المناطق نهاراً، وفي ساعات الليل تبقى درجات الحرارة مرتفعة عن معدلاتها بشكل لافت مع تواجد للسحب العالية في السماء، وتكون الرياح شمالية غربية نهاراً وتتحول إلى شمالية شرقية ليلاً

#أمطار #منخفض_جوي #طقس_فلسطين