شبكة قدس الإخبارية

القيادي في حماس جمال الطويل: من حق الفلسطينيين اختيار ممثليهم وكفى للاستبداد والإقصاء

maxresdefault

 

رام الله - قُدس الإخبارية: قال القيادي في حركة حماس جمال الطويل، إن الأسرى الفلسطينيين في حالة توحد باتجاه مواجهة سياسات إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى الفلسطينيين.

وفي إشارة إلى الخطوات التصعيدية التي بدأ بها الأسرى احتجاجا على الإجراءات الإسرائيلية التنكيلية بحقهم، أشار الطويل، إلى أنه يأمل "أن تتم الاستجابة لمطالبهم المحقة حتى لا تنفجر الأوضاع في المستقبل القريب داخل سجون الاحتلال".

وحول الانتخابات، أوضح الطويل في لقاء مع "قُدس الإخبارية"، أن الأسرى دفعوا باتجاه إجراء الانتخابات حينما رأوا أنها ممر إجباري نحو المصالحة. مضيفا: "المصالحة هي الهدف الأساسي".

وقال الطويل: الأسرى دعو إلى إجراء الانتخابات وإكمالها بكافة مراحلها "علّها تمكن الشعب الفلسطيني من ممارسة حقه في اختيار ممثليه وقيادته وبناء النظام السياسي على أسس الشراكة والديمقراطية".

ودعا الطويل، الفلسطينيين، إلى المشاركة في الانتخابات بالإدلاء بأصواتهم، لصالح من يحارب الفساد ويواجه الفاسدين ويحافظ على القضية الفلسطينية ووقف التدهور الحاصل في المشهد الفلسطيني.

وشدد، على ضرورة تعميق مسار الوحدة، "لأنه إذا لم ينجح هذا المسار وإذا لم ينته الانقسام فسنذهب باتجاه انفصال بين الضفة المحتلة وقطاع غزة، وهناك من يريد لهذا الانفصال أن يتم".

وحول وجود تلميحات بإمكانية تأجيل الانتخابات، قال الطويل: فإنه يجب الذهاب للانتخابات بجدية، ويجب أن نعطي الفلسطينيين حقهم في اختيار ممثليهم، "وكفى للاستبداد والإقصاء".

 

 

#غزة #حماس #الضفة #الانتخابات الفلسطينية #انقسام #الانتخابات التشريعية