شبكة قدس الإخبارية

في اليوم العالمي للمرأة.. BDS: شركة "بوما" تُسهم في قمع الفلسطينيات

بوما.PNG

 

 

قُدس الإخبارية: اعتبرت حركة مقاطعة "إسرائيل" BDS، أن شركة الأحذية والملابس والمعدات الرياضية "بوما" تسهم في قمع النساء الفلسطينيات، كونها تدعم الاستيطان العسكري الإسرائيلي الذي يضطهد الفلسطينيين وخاصة النساء.

يأتي ذلك بعدما أطلقت شركة "بوما" في اليوم العالمي للمرأة، حملتها الترويجية تحت عنوان "هي تُحرّكنا" (She Moves Us)، وذلك "للاحتفاء بالنساء اللّواتي لطالما أسهمن في دفع الثقافة والرياضة إلى الأمام".

وقالت حركة المقاطعة في بيان لها: "تقول الشركة (هي تُحرّكنا) لكنها في ذات الوقت تدعم الاستيطان الإسرائيليّ الذي يحرم الفلسطينيات وعوائلهنّ من أرضهن وبيوتهن.. (هي تُحرّكنا) لكنّ بوما تدعم الاحتلال العسكريّ الذي يمنع الرياضيات الفلسطينيات من الحركة والسفر للمشاركة في المباريات. (هي تُحرّكنا) لكنّ بوما تدعم الأبارتهايد الإسرائيليّ الذي يحرم ملايين الفلسطينيين من حقهم في الحصول على لقاح فيروس كورونا في ظل هذه الجائحة العالميّة".

ودعت حركة المقاطعة، إلى المشاركة في دعم الرياضيات الفلسطينيات، اللواتي طالبن، بمقاطعة شركة "بوما" حتى تنهي رعايتها للاستعمار والأبارتهايد الإسرائيليّ، الذي يقمع ويضطهد الفلسطينيين، خاصة النساء.

وأعلنت عن تنظيم "عاصفة إلكترونية" يوم غد الثلاثاء في تمام السابعة مساء بتوقيت القدس تحت وسمي:  #هي_تقاطع #قاطعوا_بوما .

 

 

 

#رياضة #حركة_المقاطعة #بوما #هي_تقاطع #قاطعوا بوما