شبكة قدس الإخبارية

عبد القادر لـ "قدس": اللجنة المركزية لفتح لم ترد على مطالب مروان البرغوثي

Ma3an-01
 

58d904842e3560757b4ecdae0b9e5e93
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر، مساء اليوم الأحد، 7 مارس 2021، إن اللجنة المركزية للحركة لم تقم بالرد حتى اللحظة على الأسير مروان البرغوثي فيما يخص القائمة الموحدة للحركة والمعايير التي وضعها.

وأضاف عبد القادر لـ "شبكة قدس" أنه لم يتم للآن حسم هذا الملف من قبل اللجنة المركزية لحركة فتح، متابعاً: "الأخ مروان البرغوثي مع وحدة القائمة الانتخابية لحركة فتح لكن بشرط أن تكون القائمة معبرة عن طموح الشعب الفلسطيني، والكرة الآن في ملعب اللجنة المركزية".

وتابع عبد القادر :" إذا استجابت اللجنة المركزية للمعايير والشروط التي حددها الأخ مروان البرغوثي فبكل تأكيد ستحصل القائمة على تأييده، وإذا لم تكن هذه القائمة حسب هذه المعايير التي حددها سيكون هناك خيارات أخرى"، لافتاً إلى أن البرغوثي لن يستطيع دعم قائمة لا تحظى بقبول الشارع.

وشدد عبد القادر على عدم وجود أي رد من قبل اللجنة المركزية على البرغوثي، مؤكداً أنهم يأملون أن يكون هناك رداً إيجابياً خلال الأسبوع القادم، بحيث تكون هناك قائمة فتحاوية موحدة واحدة، مشيراً إلى أن قرار الترشح للانتخابات الرئاسية للبرغوثي ما يزال قائماً.

وعن إمكانية التحالف مع عضو اللجنة المركزية للحركة ناصر القدوة، أوضح عبد القادر :"نحن حاورنا ناصر القدوة، ومروان البرغوثي حاور الجميع، لكن القدوة يريد تشكيل قائمة من المجتمع المدني الفلسطيني ولديه قناعة بأن التغيير يتم من خلال هذا المكون إلا أن نتيجة الحوار معه لم تصل لأي نتيجة".

وتابع قائلاً: "نحن نعتقد أنه مع أهمية المجتمع المدني وأهمية أن تكون القائمة الفتحاوية تضم كل مكونات الشعب الفلسطيني، لكن لا يمكن أن نراهن على قدرة المجتمع المدني بأن يكون رأس حربة التغيير، فقد تتقاطع مصالحهم مع السلطة ولا يشكلوا آلية حقيقية للتغيير ومكافحة الفساد".

وتوقع عبد القادر أن تتضح شكل التحالفات والرد على المطالب خلال الأسبوع المقبل مع اقتراب فتح باب الترشح للانتخابات التشريعية المقبل.

#فتح #مروان_البرغوثي #حاتم_عبد_القادر