شبكة قدس الإخبارية

مركز بيسان: تأخر وصول اللقاح وسوء التصرف بها يعكس التقصير الحكومي

156668442_231792182006831_6486700081843586296_n
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: قال مركز بيسان للبحوث والتنمية إن تأخر وصول اللقاحات إلى الأراضي الفلسطينية وسوء التصرف بما توفر من لقاحات قليلة تم الحصول عليها، هو إضافة على هذا التقصير الحكومي، وعدم أخذ الأمور على محمل الجد.

وأضاف المركز في ورقة حقائق نشرها، اليوم الأربعاء، 3 مارس 2021، أن فلسطين تشهد موجات من الصعود والهبوط المتكرر في أعداد الإصابات والوفيات عبر فترات.

وتابع قائلاً: "التزايد الخطير في عدد الإصابات والوفيات الناتجة عن هذا الوباء في الفترة الأخيرة، يدفع إلى تبني سياسات مغايرة لما هو قائم في مجال مكافحة الوباء، حيث يجب الانتقال من الإجراءات الإدارية والتعامل مع الأزمات لحظيًا إلى العمل الحثيث والجاد لأجل توفير اللقاحات لكل أفراد الشعب الفلسطيني دون تمييز طبقي أو جغرافي أو عمري أو أي شكل من أشكال هذا التمييز".

ودعا المركز في الورقة التي نشرها إلى رصد موازنات إضافية في هذا المجال ولو على حساب مجالات أخرى يمكن الاستغناء عنها في المرحلة الراهنة، مستكملاً: "إن الخروج من الحالة الراهنة يتم من خلال فرض حالة طوارئ على من جنى أموالاً طائلة على مدار ربع قرن جراء الاستثمارات والامتيازات التي حصلوا عليها".

 

ويمكنكم الإطلاع على كامل الورقة من هنا

#وين_اللقاحات #مركز بيسان #أين_اللقاح