شبكة قدس الإخبارية

نبيل عمرو لـ قدس": أبحث تشكيل قائمة مستقلة للمشاركة في الانتخابات

Ma3an-01
 

الخليل - خاص قُدس الإخبارية: قال القيادي بحركة فتح، نبيل عمرو، إنه يفكر بتشكيل قائمة مستقلة للمشاركة في الانتخابات التشريعية المرتقبة.

وأضاف في حديث "لشبكة قدس"، أن القرار ما زال قيد "التداول والبحث" ولم يصل إلى قرار نهائي بهذا الخصوص.

وحول البرنامج الانتخابي الذي ستنطلق منه القائمة، تابع: ما زالت كل القضايا المتعلقة بخوض الانتخابات قيد البحث والنقاش لدي.

ورداً على الطرح الذي يرى أن المشاركة بقوائم من خارج فتح قد يضعف الحركة، قال عمرو: لدي رؤية تقول إن تعدد القوائم يشكل "إضافة نوعية" للمشهد، والقوائم تجمع ولا تفرَق.

ويشغل عمرو منصب عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير، وتولى سابقاً وزارتي الإعلام والشؤون البرلمانية، ومواقع مختلفة في حركة فتح، وكان مقرباً من الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وشهدت الفترة الماضية حديثاً عن نية عدد من قيادات حركة فتح تشكيل قوائم مستقلة للمشاركة في الانتخابات المقبلة، ولم تتضح معالم هذه القوائم بعد وإن كانت ستدخل في تحالفات ثنائية أو مع أطراف أخرى.

وكان عضو اللجنة المركزية لفتح، ناصر القدوة، أعلن عن التوافق على تشكيل الملتقى الوطني الديمقراطي الفلسطيني، على "أن يتفق الملتقى في وقت لاحق على تشكيل قائمة لخوض الانتخابات".

وقالت مصادر مقربة من القائد الأسير مروان البرغوثي، إنه يفكر بجدية بالمشاركة في انتخابات الرئاسة، ولم يصدر حتى اللحظة قرار نهائي من طرفه، بتشكيل قائمة خارج فتح للمشاركة في الانتخابات التشريعية.

ويطالب تيار مروان البرغوثي بتشكيل قائمة موحدة لفتح تضم تيارات الحركة كافة، ويتم اختيار مرشحي الحركة وفقاً "لأسس ديمقراطية".

ومن المقرر وفقاً للمرسوم الذي أصدره الرئيس محمود عباس، خلال شهر يناير الماضي، أن تجري الانتخابات التشريعية في 22 مايو/أيار المقبل.

 

#فتح #الانتخابات الفلسطينية