شبكة قدس الإخبارية

وزير خارجية الأردن يلتقي بوزير خارجية الاحتلال.. ماذا بحث اللقاء؟

Ma3an-01
 

ebYQH
هيئة التحرير

ترجمات عبرية – خاص قدس الإخبارية: قال موقع "والا" العبري إن وزير الخارجية في الاحتلال جابي أشكنازي التقى، اليوم الثلاثاء، 2 مارس 2021، بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي.

وأضاف الموقع العبري أن اللقاء بين الإثنين جرى على المعبر الحدودي بين فلسطين المحتلة والأردن، ويعتبر هذا اللقاء الثالث بين الوزيرين منذ إقامة حكومة الاحتلال العام الماضي.

وبحسب الموقع فإن الصفدي وأشكنازي بحثا العلاقات بين الأردن والاحتلال وكذلك القضية الفلسطينية، حيث استمر اللقاء عدة ساعات.

وقال الوزير الأردني لوزير خارجية الاحتلال بإنه بعد استئناف التنسيق الأمني والمدني بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية فإنه يجب استئناف المفاوضات بين الجانبين.

وقبل أيام، زعمت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن العاهل الأردني عبد الله الثاني التقى مؤخراً، بشكل سري، بوزير الحرب في حكومة الاحتلال بني غانتس.

وكشفت أن اللقاء جرى في الأردن، وقد لمَح غانتس خلال اجتماع مع ناشطين من حزبه لمحادثاته مع مسؤولين أردنيين.

وقال غانتس خلال اجتماعه مع نشطاء حزبه، إن نتنياهو يعتبر شخصية غير مرغوب بها في الأردن، وهو يؤثر سلباً على العلاقات بين الجانبين".

وكشفت "يديعوت أحرونوت" أن غانتس اعتبر خلال الاجتماع مع النشطاء، أن "العلاقات مع الأردن من الممكن أن تكون أفضل بذلك بكثير"، حسب وصفه.

#الأردن #أشكنازي #أيمن الصفدي