شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يحكم على القيادية جرار بالسجن لمدة سنتين

Ma3an-01
 

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أصدرت محكمة الاحتلال العسكرية حكماً بالسجن على القيادية بالجبهة الشعبية، خالد جرار، وفرضت عليها دفع غرامة مالية.

وقالت مصادر حقوقية، إن الحكم الذي أصدرته محكمة الاحتلال في "عوفر" يقضي بسجن جرار لمدة سنتين، ودفع غرامة مالية بقيمة 4000 شاقل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت جرار التي تشغل أيضاً منصب نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، في 31 أكتوبر/تشرين 2019، بعد اقتحام منزلها في مدينة رام الله.

وتعرضت جرار للاعتقال في عامي 2015، و2017 أيضاً، وكانت تشغل رئيسة لجنة الأسرى في المجلس التشريعي، وخضعت للاعتقال الإداري لعدة شهور.

ويتهم الاحتلال الأسيرة جرار بالمسؤولية عن تنظيم الجبهة الشعبية، في الضفة المحتلة، وقد شن جيش الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف نشطاء وقيادات الجبهة خلال الشهور الماضية.

وقالت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان، إن قرار المحكمة العسكريّة بحق جرار يثبت "السياسة الممنهجة لسلطات الاحتلال باستهداف القيادات السياسيّة الفلسطينيّة لمنع أي عمل سياسيّ مناهض للاحتلال".

وأكدت على "عدم شرعية المحاكم العسكريّة ومخالفتها لقواعد القانون الدولي"، وطالبت "المجتمع الدوليّ بتحمّل المسؤولية في إنهاء الاحتلال وإطلاق سراح الأسرى السياسيين الفلسطينيين".

 

 

#فلسطين #الاحتلال #الأسرى #الجبهة الشعبية