شبكة قدس الإخبارية

حماس: لم يتم إلغاء مراسيم رئاسية تعتبر أذرع المقاومة "ميليشيات"

-1198541426
هيئة التحرير

غزة - قدس الإخبارية: قالت حركة حماس، اليوم الخميس، 25 فبراير 2021، إنه لم يتم حتى الآن إلغاء مراسيم رئاسية صدرت عام 2007 تعتبر أذرع المقاومة "ميليشيات" خارجة عن القانون.

وأضافت الحركة في بيانها الذي وصل "شبكة قدس": "نطالب إخواننا في حركة فتح وفي السلطة برام الله بتهيئة مناخات إيجابية لتسير الانتخابات بسلام، ووقف كل أشكال الملاحقة والتضييق والاستدعاءات، والإفراج عن المعتقلين السياسيين، ورفع الحظر عن ممارسة الحريات الإعلامية، فما زالت العديد من المنصات الإعلامية محظورة بقرارات حكومية أو رئاسية، مثل: فضائية الأقصى وصحيفة فلسطين وغيرهما".

وتابعت حماس: "تابعنا باهتمام وتقدير عالٍ قيام وزارة الداخلية في غزة بالإفراج عن 45 سجينًا من المحكومين أو الموقوفين على قضايا أمنية ألحقت ضررًا مباشرًا بالمقاومة ومقدراتها".

وأكدت أن هذا الإجراء يأتي تعبيرًا عن حرص الحركة والأجهزة الحكومية في غزة على تهيئة المزيد من المناخات الإيجابية في ظل الاستعداد للانتخابات العامة، وضمن الالتزام بمخرجات حوار القاهرة فبراير ٢٠٢١، مشيرة إلى أنه آن الأوان لطي صفحة الماضي كاملة، والتقدم إلى الأمام نحو شراكة فلسطينية حقيقية تعيد بناء النظام السياسي الفلسطيني على أسس صحيحة وسليمة.

#حماس #الانتخابات الفلسطينية #الانتخابات_الفلسطينية #الحريات