شبكة قدس الإخبارية

بسبب كورونا.. إغلاق عدد كبير من المدارس في الضفة يوم غد الخميس

Ma3an-01
 

3awyt-1601323236

 

رام الله - قُدس الإخبارية: قال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، إن بعض مديريات التربية والتعليم أصدرت قرارات بتعليق الدوام الوجاهي ليوم غد الخميس بالاستناد إلى الحالة الوبائية الخاصة بتفشي فيروس كورونا.

وأكد الخضور لـ"قُدس الإخبارية"، أن التربية تجري تقييما مستمرا بالتشاور مع محافظي المحافظات ووزارة الصحة "وأي قرار، سيتم إصداره بالتشاور مع هذه الجهات".

وأشار، إلى أن قرار إغلاق بعض المدارس ليوم غد، جاء من قبل مديريات التربية في المحافظات، بناء على الحالة الوبائية في كل منطقة مع استمرار التعليم عن بعد، مع انتظام المدارس الأخرى بالدوام الدراسي كالمعتاد.

وشدد المتحدث باسم التربية، أنه لا يوجد قرار بعد بإغلاق شامل للمدارس، وقال: "ما أعلن حتى اللحظة يتعلق بيوم غد الخميس فقط، والأمور قيد التقييم".

وأشار، إلى أن "الوضع في المدارس ليس كما يتم تصويره من حيث نسبة الإصابات، فالتعليق جاء كخطوة احترازية، والإصابات في نطاق محدود وتحت السيطرة".

وأعلن عدد من مديريات التربية والتعليم في المحافظات عن إغلاق عدد من المدارس بسبب إصابات فيروس كورونا إما في المدرسة ذاتها أو في المنطقة التي تتواجد بها المدرسة.

وأعلن مدير عام التربية والتعليم في رام الله والبيرة باسم عريقات، عن تعليق الدوام الدراسي في المدارس ورياض الأطفال الخاصة والحكومية، في مدينة رام الله والبيرة وبيتونيا وتجمعات المغير، أبو فلاح، المزرعة الشرقية، دير جرير، سلواد، بيرزيت، المزرعة القبلية، كوبر، دير السودان، بيت ريما؟ 

وقال عريقات، إنه سيتم التحول إلى نموذج التعليم عن بعد بالكامل في المدارس التي يتم تعليق الدوام الوجاهي فيها.

كما أعلنت مديرية التربية والتعليم في ضواحي القدس، عن تعليق الدوام في جميع مدارس مديرية ضواحي القدس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال، "على أن يتم التوجه خلال هذه الفترة إلى نظام التعلّم عن بُعد ومن خلال برنامج (Teams , Eschool) والبوابة التعليمية ومتابعة برامج فضائية فلسطين التعليمية وبالتنسيق مع قسم الإشراف".

وقرر مدير عام تربية شمال الخليل محمد الفروخ، تعليق الدوام في مدارس مديرية شمال الخليل احترازيا باستثناء مدارس نوبا وبيت أولا ويكون الدوام كالمعتاد.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في جنين، تعليق الدوام يوم غد الخميس في جميع مدارس ورياض الأطفال احترازيا بسبب وجود إصابات نشطة في بعض المدارس في عدد من المناطق والتجمعات، ويشمل القرار مدينة جنين وخروبة وصباح الخير، ويعبد، والطيبة، وعانين، وكفردان، واليامون، وفقوعة، وبرقين، والمغير.

وقررت مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم، إغلاق أربع مدارس، بسبب إصابات بفيروس كورونا.

 وأعلنت مديرية التربية والتعليم في نابلس، عن  إغلاق جميع المؤسسات التعليمية (81 مؤسسة) بما يشمل المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال في التجمع السكاني الذي فيه إصابة نشطة واحدة على الأقل في أي مؤسسة تعليمية على أن يتم التحول فيها إلى التعلم عن بعد.

وفي أريحا والأغوار، قررت مديرية التربية والتعليم في المحافظة، تعليق الدوام في جميع المدارس ورياض الأطفال في التجمعات التي تحوي مدارس فيها إصابات نشطة بغض النظر عن عدد الإصابات والمدارس المصابة فيها، وهي: مدارس مدينة أريحا ومخيمي عين السلطان وعقبة جبر وبلدتي النويعمة  والديوك  وبلدة العوجا.

 

وفي طولكرم، أعلنت مديرية التربية والتعليم عن تعليق الدوام في جميع المدارس ورياض الأطفال في: طولكرم وضواحيها  شويكة وارتاح، كفر زيباد، مخيم نور شمس، بلعا، نور شمس، رامين، عنبتا، عتيل، ذنابة، قفين، الجاروشية، علار، دير الغصون.

#مدارس #تعليم #كورونا #إغلاق