شبكة قدس الإخبارية

المصادقة على توصيات اللجنة الوزارية لدراسة القضايا المطلبية للنقابات المهنية

Ma3an-01
 

456789.PNG

 

رام الله - قُدس الإخبارية: صادق مجلس الوزراء الفلسطينية، اليوم الإثنين، على توصيات اللجنة الوزارية لدراسة القضايا المطلبية للنقابات المهنية المتعلقة بالشق الإداري، وتضمين الأثر المالي المتعلق بالعلاوات في موازنة الحكومة للعام 2021.

واعتمد مجلس الوزراء، خلال جلسته الأسبوعية، آلية العمل الخاصة بالمحتوى الرقمي لتعزيز الرواية الفلسطينية على الساحة الدولية، وشعار جامعة نابلس للتعليم المهني والتقني بما تمثّله من تطوير وتنمية ومركز لمواجهة التحديات الاقتصادية.

ووافق على استكمال مشروع تأهيل مفترق قلقس في محافظة الخليل، ومنح عدد من اُذونات الشراء الخاصة بالشقق والأراضي للفلسطينيين غير حاملي الهوية الفلسطينية، كما أحال عددا من مشاريع القوانين والأنظمة للجهات المعنية للدراسة.

وشدد رئيس الوزراء محمد اشتية على أن الحريات مصونة في الضفة الغربية استنادا للقانون الأساسي للسلطة الفلسطينية، وأن حكومته ستعمل على إنجاح الانتخابات على أسس من الحرية والتعددية السياسية والشراكة الوطنية. 

وفي سياق منفصل، قدمت وزارة الصحة إحاطة حول الوضع الوبائي في ضوء ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وارتفاع نسبة الإشغال في الأسرة بالمستشفيات إلى 90 بالمئة.

وقال إن أرقام الإصابات بالفيروس أصبحت في ازدياد، ويبدو أن موجة جديدة تضرب العالم والمنطقة، وعليه أطلب من الأجهزة الأمنية التشدد في الإجراءات، ومن المواطنين الالتزام بإجراءات السلامة، وآمل ألا نضطر إلى إجراءات أشد، ولكن نحن نراقب الأمور يوماً بعد يوم.

كما وعلق اشتية على توقيع مذكرة التفاهم بين الفلسطينيين والمصريين المتعلقة باستثمار غاز غزة وقال إنه تم الإيعاز للفريق الفني بأن يتم تزويد قطاع غزة من غازنا الذي سوف تطوره مصر.  وأكد على أن "الشراكة مع مصر والانفكاك عن الاحتلال في صلب استراتيجيتنا التنموية والتطويرية، لأن مصر تشكل عمقنا العربي وداعمة الجهد الفلسطيني نحو الاستقلال والحرية والدولة المستقلة".

#الانتخابات #كورونا #اشتية