شبكة قدس الإخبارية

الصحة: طلبنا من الاحتلال تطعيم 100 ألف عامل

Ma3an-01
 

-1936020570
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: قالت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الجمعة، 19 فبراير 2021، إن اجتماعاً جرى بين وزارتي الصحة الفلسطينية والإسرائيلية لبحث الحد من انتشار السلالات الجديدة لكورونا.

وقالت الوزارة في تصريح صحافي نشرته عبر صفحتها في فيسبوك: "تم الاتفاق على تطعيم مئة ألف عامل فلسطيني من الذين يعملون في الأراضي المحتلة إلى جانب طلب الاعتراف ببطاقة التطعيم الفلسطينية، والاتفاق على التعاون الفني للحد من انتشار السلالات الجديدة لكورونا".

وأضافت الوزارة: "تم طلب الوقف عن حجز سيارات وزارة الصحة التي تعبر إلى مسافر يطا لتوفير الخدمات الطبية ومطاعيم الأطفال ورعاية الحوامل وإعطاء الحرية المطلقة لسيارات وزارة الصحة الفلسطينية للتنقل فيها".

وفي وقتٍ سابق، زعم جال برجر مراسل قناة "كان" العبرية، مساء اليوم الجمعة، 19 فبراير 2021، أن السلطة الفلسطينية طلبت من "إسرائيل" دفعة إضافية من لقاحات كورونا.

وادعى "برجر" عن مسؤولين فلسطينيين قولهم أن السلطة الفلسطينية طلبت خلال لقاء بين مسؤولين في وزارتي الصحة الفلسطينية والإسرائيلية اليوم في رام الله ١٠٠ ألف جرعة من لقاح الكورونا.

وأضاف المراسل أن السلطة الفلسطينية ما زالت تنتظر رد "إسرائيل" على هذا الطلب، وقال أن هذه التطعيمات ستعطى للسكان الفلسطينيين بالضفة الغربية وليس للعمال الفلسطينيين الذين يعملون بالداخل الفلسطيني المحتل.

وقال المسؤولون الفلسطينيون لمراسل القناة العبرية أن اللقاء بين الجانبين اليوم كان إيجابياً، وقد تباحث مسؤولو وزارة الصحة الفلسطينية والإسرائيلية سبل التعاون في مواجهة أزمة الكورونا.

#السلطة الفلسطينية #لقاح كورونا #لقاحات