شبكة قدس الإخبارية

بعد 25 يوماً.. الاحتلال يفرج عن الناشط مهند أبو غوش

nVBaT

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أفرج الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن الناشط مهند أبو غوش، بعد 25 يوما على اعتقاله من منزله بتهمة التواصل مع أصدقاء في العالم العربي.

واعتقل أبو غوش في 25 يناير/كانون الثاني الماضي، من قبل شرطة وعناصر مخابرات الاحتلال، ضمن سلسلة الملاحقات للنشطاء الفلسطينيين، ومددت محكمة الاحتلال اعتقاله أسبوعاً تحت التحقيق بتهم تتعلق بالتواصل مع أصدقاء في العالم العربي.

يذكر، أن مهند أبو غوش كاتب وفنان فلسطيني من مدينة القدس المحتلة، تعرض للاعتقال لدى الاحتلال مرات عدة منذ طفولته، وسبق أن قامت الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقاله على خلفية مشاركته في احتجاجات طلابية مناهضة لزيارة وزير الخارجية الفرنسي الأسبق ليونيل جوسبان لجامعة بيرزيت في شباط/فبراير 2000، بعد تصريحات الأخير التي اتهم فيها المقاومة اللبنانية بـ"الإرهاب".

كما تعرض للتنكيل والاعتقال خلال مشاركته في فعالية مناهضة العقوبات التي تفرضها السلطة الفلسطينية على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2018.

والجدير بالذكر أن اعتقال الكاتب والفنان أبو غوش جاء بعد عدة استدعاءات من قبل أجهزة مخابرات الاحتلال خلال الشهور الأخيرة، وضمن حملة ملاحقات واعتقالات مستمرة يتعرض لها الفلسطينيون في الداخل المحتل، وكجزء من سياسة احتلالية تهدف لإرهاب وعزل الفلسطينيين هناك وحرمانهم من التواصل مع محيطهم العربي ومع أبناء شعبهم في الأراضي المحتلة والشتات.

 

 

#القدس #اعتقال #احتلال #شرطة #الداخل المحتل