شبكة قدس الإخبارية

الطقس: منخفض جوي يزور فلسطين يوم غد

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: يكون الجو، اليوم، غائماً جزئياً إلى صاف، و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، مع بقاء الجو دافئاً نسبياً فوق المرتفعات الجبلية ومعتدلاً في بقية المناطق.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، يوم غد الثلاثاء، ليصبح دافئاً فوق المرتفعات الجبلية وحاراً نسبياً في بقية المناطق خلال النهار.

وخلال ساعات المساء والليل، يتوقع أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، ويصبح الجو غائماً وعاصفاً ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً.

يتعمق تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، يوم الأربعاء، حيث يستمر الجو غائماً وعاصفاً وشديد البرودة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة. وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، ويتوقع سقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها 700متر فوق مستوى سطح البحر.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، يوم الخميس، وتسقط بمشيئة الله الأمطار على معظم تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً.

ويتوقع سقوط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها 900 متر فوق مستوى سطح البحر، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائج .

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية من خطر : الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، وتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات حوالي 90 كم/ساعة، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

#ثلوج #فلسطين #الطقس