شبكة قدس الإخبارية

العمل: صرف الدفعة الثانية من منحة البنك الدولي لنحو 16 ألف عامل

رواتب-1572972048
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: قال وزير العمل نصري أبو جيش، إنه سيتم اليوم الخميس، 11 فبراير 2021، صرف الدفعة الثانية من المساعدات النقدية من منحة البنك الدولي لنحو 15523 عاملا متضررا من جائحة "كورونا"، بواقع 700 شاقل لكل عامل.

وأضاف الوزير أبو جيش أن المبلغ الإجمالي للمساعدات بلغ 11 مليون شاقل، يستفيد منها 61% من عمال المياومة، و39% من الأسر الفقيرة المتضررة.

وحول آلية توزيع الدفعة الثانية من منحة البنك الدولي، أوضح أبو جيش أن طواقم وزارة العمل أرسلت رسائل نصية إلى العمال المستفيدين، حيث بإمكانهم التوجه إلى فروع بنك القدس لصرف المساعدة حتى بداية شهر آذار.

وأضاف أن هذه الدفعة تشمل العمال المتضررين من المحافظات الشمالية والجنوبية، مشيرا إلى أن العمال المتضررين الذي لم يستفيدوا من الدفعة الأولى والثانية من المنحة، ستشملهم الدفعتين الثالثة والرابعة قريبا.

وبين أبو جيش أن معلومات العمال المتضررين تم جمعها من قبل وزارات: العمل والتنمية الاجتماعية والحكم المحلي، وتم فرز كافة البيانات من خلال لجنة فنية تشمل ممثلين عن وزارات العمل والتنمية الاجتماعية والمالية والصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال.

وأشار إلى أن العدد الإجمالي للعمال المستفيدين من المساعدات بلغ نحو 71 ألف مستفيد، حتى الآن، مؤكدا أن خطة الوزارة تشمل نحو 120 ألف عامل متضرر من "كورونا".

#العمل #وقفة عز #تعويضات كورونا