شبكة قدس الإخبارية

خطة إسرائيلية لبناء 900 وحدة استيطانية في القدس المحتلة

GettyImages-1183345812
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: كشفت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، اليوم الأربعاء، 10 فبراير 2021، عن خطة لبلدية الاحتلال في القدس سيجري بموجبها دعم مستوطنة "بيسجات زئيف" شمال القدس المحتلة بـ 350 مليون شاقل.

وبحسب الصحيفة فإن الخطة تشمل الخطة بناء 900 وحدة استيطانية جديدة في المستوطنة، وكذلك بناء وتطوير المرافق العامة في المستوطنة.

وأقام الاحتلال مستوطنة "بسغات زئيف" على أراضي فلسطينية محتلة عام 1967، وأجرى عليها توسعات كبيرة لتفصل المدينة عن عدة قرى محيطة بها.

وقبل أسابيع قليلة، كشف النقاب عن مخطط لإقامة متنزه كبير في مستوطنة "بسغات زئيف" شمالي القدس المحتلة، يمتد على مساحة 17 دونما، إذ تم اختيار مقاول لتنفيذ المشروع تحت إشراف شركة "موريا" التابعة لبلدية الاحتلال في القدس.

وذكرت أن تكلفة هذا المشروع بحوالي 14 مليون شيكل، تقدمها ما تسمى وزارة الإسكان الإسرائيلية و"بلدية القدس".

فيما قالت بلدية القدس إن المتنزه مطلوب لسكان "بسغات زئيف"، ومن المفترض أن يكون المتنزه الوحيد من نوعه ومساحته في جميع منطقة شمال المدينة ويستطيع الاستفادة منه جميع المحيطين في المنطقة مثل التلة الفرنسية، النبي يعقوب و"رمات اشكول".

وتقع مستوطنة "بسغات زئيف" شرق القدس المحتلة، وهي أكبر حي سكني استيطاني في القدس، وهي مقامة على أرضي المواطنين المصادرة، حيث يعدها المجتمع الدولي من المستوطنات غير القانونية بموجب القانون الدولي.

#الاستيطان #المستوطنات