شبكة قدس الإخبارية

بعد تسجيل 4 إصابات في سجن النقب.. ارتفاع عدد الأسرى المصابين بكورونا إلى 359 

 

رام الله – قُدس الإخبارية: قال نادي الأسير اليوم الأربعاء، إنه تم تسجيل 4 إصابات جديدة بكورونا بين صفوف الأسرى في قسم 10 في سجن "النقب الصحراوي".

وأشار، إلى أن إجمالي الإصابات في القسم المذكور منذ بداية شهر شباط/ فبراير الجاري ارتفع إلى 24، كما وارتفع العدد الإجمالي للإصابات منذ بداية انتشار الوباء إلى 359، كانت أعلاها من حيث النسبة في سجن "ريمون"، يليها في سجني "جلبوع والنقب".

وأوضح نادي الأسير، أنّ جُلّ الإصابات بين صفوف الأسرى التي أُعلن عنها مؤخرًا، سُجلت في قسم 10، علمًا أن عدوى الفيروس انتقلت للقسم منذ الخامس من كانون الثاني/ يناير الماضي، وما تزال الإصابات تظهر حتى اليوم، الأمر الذي يُفسر مماطلة واستهتار إدارة السجون في توفير إجراءات وقائية حقيقية داخل أقسام الأسرى لمنع وصول عدوى الفيروس، وذلك رغم المطالبات والنداءات المتواصلة حيّال ذلك.

وأكد، أن المخاطر على حياة الأسرى لا سيما المرضى تزداد يومًا بعد يوم، خاصّة في ظل المُعطيات الراهنة حول واقع الأسرى وانتشار الوباء، وتحديدًا في السجون التي يُحتجز فيها المئات من الأسرى، كسجن "النقب" الذي يتجاوز عدد الأسرى القابعين فيه أكثر من 1200 أسير.

وتواصل إدارة مصلحة السجون تحويل الوباء، إلى أداة قمع وتنكيل، عبر جملة من الأدوات، وكان من بينها، المماطلة في نقل عدد من الأسرى المصابين إلى المستشفيات مؤخرًا، والتعمد بإعادتهم إلى السجون، رغم حاجتهم الماسة لبقائهم في المستشفيات، وكان آخرهم الأسير المقدسي أيمن سدر.

 

 

 

#أسرى #إسرائيل #احتلال #كورونا #لقاح #مصلحة_السجون