شبكة قدس الإخبارية

رغم خطورة وضعه الصحي.. الاحتلال ينقل الأسير سدر مجددا من المستشفى إلى سجن الرملة 

Ma3an-01
 

66 (7)

 

 

رام الله - قُدس الإخبارية: نقلت إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، الأسير أيمن سدر (54 عاما) من مستشفى "أساف هروفيه" إلى سجن "عيادة الرملة".

وحمل نادي الأسير مصلحة السجون، المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير سدر من القدس، بعد نقله من المستشفى رغم حاجته المّاسة للبقاء فيها، حيث يواجه وضعًا صحيًا صعبًا جرّاء مضاعفات إصابته بـ"كورونا".  

وقال نادي الأسير، إن نقل الأسير سدر إلى سجن "الرملة" الذي لا تتوفر فيها أدنى شروط الرعاية الصحية اللازمة، يُشكل جزءًا من سياسة الإهمال الطبي المتعمد، التي تُنفذها إدارة سجون الاحتلال بحقّ الأسرى، حيث تُشكل أبرز السياسات التنكيلية الممنهجة الممارسة بحقّهم. 

وبيّن نادي الأسير، أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، في بداية إصابته في سجن "ريمون" وجرّاء تراجع وضعه الصحي نقلته إلى مستشفى "سوروكا"، ورغم حاجته البقاء فيها في حينه، إلا أنها قامت بنقله إلى سجن "عيادة الرملة"، مما تسبب بتراجع إضافي على وضعه الصحي، ونُقل مجددًا إلى مستشفى "أساف هروفيه"، إلى أن قررت اليوم نقله مجددًا إلى سجن "الرملة" رغم ما يواجهه.

وطالب نادي الأسير جهات الاختصاص وعلى رأسها الصليب الأحمر بالقيام بالدور الحقيقي واللازم في متابعة أوضاع الأسرى الصحية، لا سيما في ظل انتشار الوباء.

 

 

 

 

#أسرى #اعتقال #سجن #احتلال #كورونا