شبكة قدس الإخبارية

هيئة الأسرى: الاحتلال يواصل عزل 8 أسرى في مجدو بظروف صعبة وقاسية

Y4JuG
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: تواصل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، منذ عدة أشهر، عزل 8 أسرى في عزل سجن "مجدو" بظروف صعبة وقاسية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى، إن الأسرى المعزولين هم: عماد البطران من الخليل، ووائل نعيرات من جنين، ووائل الجاغوب ومحمود عطا من نابلس، وعرفات ارفاعية من الخليل، وعماد سرحان من حيفا، ومصعب عليان من القدس، وغالب غنايم من الأراضي المحتلة عام 1948.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسرى الثمانية محرومون من زيارات الأهل منذ أشهر، وبعضهم منذ سنوات، حيث يقبعون في زنازين ضيقة جدرانها خشنة، تفتقر للتهوية والإضاءة، وبداخلها مراحيض ذات رائحة كريهة، ومغيبون عن العالم الخارجي بصورة تامة.

ولفتت الهيئة الى أن إدارة المعتقل أعطت عددا من الأسرى المعزولين الجرعة الأولى من لقاح "فايزر" ضد كورونا بتاريخ (21-2-2021)، وسيتلقون الجرعة الثانية بتاريخ (10-2-2021).

ودعت الهيئة، الجهات المعنية الحقوقية والقانونية الدولية والمؤسسات الإعلامية كافة، إلى ضرورة تسليط الضوء على قضية الأسرى المعزولين، والعمل على إنهاء معاناتهم بأسرع وقت.

ويشار إلى أن الاحتلال يمارس سياسة العزل الانفرادي ضد الأسرى الفلسطينيين، ويشكل أحد أقسى أنواع العقاب الذي تمارسه إدارة السجون بحق المعتقلين الفلسطينيين، فيما يتم عزل الأسير لفترات طويلة في زنزانة منفردة معتمة وقذرة قد تحتوي على الحشرات أو القوارض مما يعرض الأسرى للأمراض الجسدية والنفسية.

#هيئة الأسرى #الأسرى المعزولين