شبكة قدس الإخبارية

اشتية: سنباشر التطعيم ضد كورونا منتصف الشهر الجاري

unnamed
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: أعلن رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية، أن وزارة الصحة ستباشر التطعيم ضد فيروس "كورونا" اعتباراً من منتصف الشهر الجاري بعد أن يكتمل وصول اللقاحات من مصادر متعددة وآمنة.

وأضاف اشتية، اليوم الاثنين، 8 فبراير 2021، أن التطعيم سيبدأ بالأشخاص الأولى بالرعاية الصحية من أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، مشدداً على ضرورة الاستمرار بارتداء الكمامة والحرص على التباعد الجسدي وعدم إقامة الأعراس وبيوت العزاء.

وفي سياق متصل، أشار اشتية إلى أنه سيتم فتح الجسور للراغبين بالعودة إلى فلسطين بواقع 450 مسافراً ابتداءً من صباح اليوم، فيما سيتم السماح للحالات الطارئة بالمغادرة بشكل استثنائي.

وفي موضوع الانتخابات، قال اشتية: إن نسبة المسجلين للانتخابات بلغت 82%، ونحو 90% في بعض المدن، مشدداً على أن ذلك يؤكد توق شعبنا للعمل الديمقراطي، ودعا الذين لم يسجلوا إلى التسجيل.

وأردف: "نشهد اليوم حدثين مهمين الأول بانطلاق جلسات الحوار بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني في العاصمة المصرية القاهرة من أجل التحضير للانتخابات التشريعية باعتبارها تجديداً لحياتنا الديمقراطية وما تشكله من مناعة وطنية لمواجهة التحديات، والحدث الثاني هو اجتماع وزراء الخارجية العرب الذين سيناقشون تقديم الدعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ونتطلع إلى إسنادنا ودعمنا والتمسك بمبادرة السلام العربية لمواجهة التوسع الاستيطاني، كذلك توفير الدعم المادي لتعزيز صمود أهلنا".

وأدان اشتية الاقتحامات الإسرائيلية اليومية للمدن والقرى الفلسطينية كما جرى في مدينتي رام الله والبيرة الليلة الماضية، وطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية من الاعتداءات المتواصلة، وألا تبقى إسرائيل فوق القانون الدولي.

#الحكومة #كورونا #اشتية #قرارات الحكومة #التطعيم