شبكة قدس الإخبارية

جراء مضاعفات كورونا: الأسير أيمن سدر يواجه وضعاً صحياً صعباً

القدس المحتلة - قُدس الإخبارية: يواجه الأسير أيمن سدر وضعًا صحيًا صعبًا، في مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي، جرّاء معاناته من مضاعفات إصابته بفايروس كورونا.

وبيّن نادي الأسير، في بيان صحفي اليوم، أن إدارة سجون الاحتلال ماطلت في نقل الأسير سدر إلى المستشفى مؤخرًا، رغم حاجته المّاسة لتلقي الرعاية الصحية.

وقال إن إدارة السجون نقلت الأسير سدر في البداية إلى سجن "عيادة الرملة"، الذي لا تتوفر فيه أدنى الظروف الصحية اللازمة للمرضى، بدلًا من نقله إلى المستشفى.

وأشار إلى أنه لا توجد معلومات دقيقة عن تفاصيل الوضع الصحي للأسير سدر، مع استمرار إدارة سجون الاحتلال في "احتكار رواية الوباء"، ومنها المعلومات الخاصّة بالحالة الصحية للأسرى المصابين بكورونا.

وقال النادي، إن الأسير سدر من بين العشرات من الأسرى الذين أُصيبوا بفيروس كورونا، في سجن "ريمون"، منذ 11 كانون الثاني/ يناير الماضي.

يذكر أن الأسير سدر معتقل منذ 26 عامًا، ومحكوم بالسّجن مدى الحياة، وهو من أقدم أسرى القدس في سجون الاحتلال.

ويُعاني من مشاكل صحية وأمراض، نتجت جرّاء الظروف الاعتقالية القاسية التي تعرض لها على مدار السنوات الماضية، حيث تعرض لتحقيقٍ قاسٍ استمر لمدة خمسة شهور في مركز تحقيق "المسكوبية" بعد اعتقاله، ورفض الاحتلال الإفراج عنه عام 2011، خلال صفقة "وفاء الأحرار"، وهو متزوج ولديه ولد وحيد "محمد"، كان يبلغ من العمر عدة شهور عند اعتقاله.

#فلسطين #القدس #الأسرى #كورونا #كوفيد 19