شبكة قدس الإخبارية

لجنة الانتخابات لـ"قدس": الفلسطينيون الذين لا يحملون هوية يمكنهم المشاركة في الانتخابات ضمن شروط

رام الله - قُدس الإخبارية: أكد المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله لـ"قدس الإخبارية"، أن الفلسطينيين الذين لا يحملون الهوية الفلسطينية يمكنهم المشاركة في العملية الانتخابية على أن لا تقل مدة تواجدهم في فلسطين عن عام واحد.

وأوضح طعم الله، أنه على الفلسطينيين الذين لا يحملون الهوية الفلسطينية، التوجه لوزارة الداخلية مع إثبات مكان السكن والمواطنة كهوية الوالد أو الوالدة وصورة شخصية للحصول على "إثبات شخصية"، ثم التوجه للجنة الانتخابات للتسجيل في السجل الانتخابي.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية، إن القرار يسري على سكان غزة المقيمين في الضفة الغربية كذلك، حيث يتوجب عليهم الذهاب لوزارة الداخلية مع إثبات سكن.

كما ويمكن لحملة الهوية المقدسية الذين يسكنون خارج القدس، إحضار إثبات سكن والتسجيل لدى لجنة الانتخابات في أقرب مركز يريدونه.

وتأتي هذه الإجراءات في ظل حملة يقوم بها "الباحثون عن لم الشمل" الذين لا يتمتعون بأي نوع من الحقوق للحصول على موافقات لم شمل لزيارة عائلاتهم والتمتع بحقوقهم كمواطنين.

وعلق القائمون على الحملة على هذه الإجراءات بأن "لا أحد يستحق صوتنا ولن نشارك في العملية الانتخابية لأن أحدا لم يساندنا ولم يقدم لنا شيئا"، في ظل عدم تمتعهم بأي من حقوقهم كفلسطينيين نظرا لعدم امتلاكهم الهوية الفلسطينية أو امتلاكهم جوازات سفر منتهية الصلاحية.

وقال أحد القائمين على الحملة لـ"شبكة قدس": لن نشارك نحن وعائلاتنا في الانتخابات، لحين منحنا الهوية الفلسطينية".
 

#القدس #انتخابات #الانتخابات #الانتخابات الفلسطينية #الانتخابات_الفلسطينية #اقتراع #انتخاب #ترشح