شبكة قدس الإخبارية

"متواصلون".. حملة إلكترونية رفضاً لملاحقة النشطاء الفلسطينيين في الداخل المحتل

o4YCi
هيئة التحرير

فلسطين المحتلة - خاص قدس الإخبارية: تفاعل نشطاء فلسطينيون وعرب، مساء اليوم الجمعة، 29 يناير 2021، مع حملة إلكترونية تهدف لتسليط الضوء على معاناة الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948 في ظل ملاحقة الاحتلال لهم.

وصعد الاحتلال الإسرائيلي من ملاحقته للنشطاء العرب في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 في محاولة لاتهامهم بالتواصل مع المجتمع العربي والفلسطيني وهو ما دفع بالنشطاء ومواقع التواصل لتفعيل قضيتهم رفضاً لهذه السياسية، وإسناداً للفلسطينيين في الداخل.

وأكد المشاركون في الحملة التي كتب بها النشطاء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر وسم "متواصلون" للتأكيد على وقوفهم بجوار النشطاء المعتقلين ورفض الملاحقة والاعتقالات التي تقوم بها شرطة الاحتلال خلال الفترة الماضية.

وفي وقتٍ سابق، كتب النشطاء عبر دعوة خاصة بالحملة: ""تزداد شراسة أجهزة الاحتلال الصهيوني في ملاحقة الناشطين من أهلنا في الأرض المحتلة، وقد ابتدعت تهمة جديدة لتبرير الاعتقالات وهي التخابر مع جهات أجنبية، بهدف التخويف وردعهم عن التواصل مع أهلهم وأصدقائهم في الضفة و غزة والعالم العربي خارج إطار التطبيع المجاني المسموح رسمياً والذي لا يفتقر اليوم إلى شركاء رسميين من الجانب العربي".

وترصد "شبكة قدس" مجموعة من المنشورات والآراء التي كتبها النشطاء تفاعلاً مع حملة "متواصلون" ورفضاً لسياسات الاحتلال.

 

 

#متواصلون عشان هالواحد الله يمسيه بالخير اتصل عليا يوم ضربة تل ابيب الساعة 9 في حرب 2014 يحكيلي كل اهل نابلس عالسطوح وين...

تم النشر بواسطة ‏‎Saad Waheidi‎‏ في الجمعة، ٢٩ يناير ٢٠٢١

بس نرجع عالبلاد راح نطرّد الضفافوة على نهر الأردن سنتين زمن يعتمدوا عحالهم، ونعطي الشمينت إقامة ست شهور ونعلمهم السماقية...

تم النشر بواسطة ‏ابو اسلام لبد‏ في الجمعة، ٢٩ يناير ٢٠٢١

#متواصلون لأن حرية شيرين الأعرج أهم وأكثر قيمة لهذا العالم من ضباط الشاباك، ومعاييرهم، ودولة اسرائيل، والمطبعين العرب،...

تم النشر بواسطة ‏‎Arafat Al‎‏ في الجمعة، ٢٩ يناير ٢٠٢١

في ظل الهاشتاج المبهج #متواصلون نتذكر الكلمات الخالدة للدكتور عبد العزيز الرنتيسي: لأننا لا نفرق بين فلسطين وفلسطين فيافا كغزة وتل الزهور كرفح والخليل كالجليل لا نفرق بين شبر وشبر من أرض فلسطين .

تم النشر بواسطة ‏‎Moataz Ayman‎‏ في الجمعة، ٢٩ يناير ٢٠٢١

#متواصلون ليرجع آخر لاجئ من مخيمات تل الزعتر وعين الحلوة والمية ومية ونهر البارد والنبطية والبص والرشيدية والبداوي...

تم النشر بواسطة ‏‎Rana Awaisi‎‏ في الجمعة، ٢٩ يناير ٢٠٢١

الاحتلال الإسرائيلي اخترع تهمة جديدة تضاف على ملايين التهم التي تكبس على نفس المواطن الفلسطيني وهي تهمة "التخابر مع...

تم النشر بواسطة ‏نيكولاس خوري‏ في الجمعة، ٢٩ يناير ٢٠٢١
#العرب #متواصلون #الفلسطينييون