شبكة قدس الإخبارية

عائلة الأسير الشوبكي لـ "قدس": غموض في حالته الصحية ورفض إسرائيلي لزيارته

الشوبكي
هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: تسود حالة غموض حول الحالة الصحية للأسير المسن فؤاد الشوبكي في ظل تضارب الأنباء عن إصابته بفيروس كورونا إلى جانب الأمراض الأخرى التي يعاني منها على مدار سنوات أسره الماضية.

وخلال الأسبوع الماضي أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن إصابته بكورونا، قبل أن يعاود رئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر نفي إصابته بالفيروس بعد مخالطته لسجان مصاب بفيروس كورونا خلال نقله إلى أحد المستشفيات الإسرائيلية لإجراء عملية جراحية.

وأفادت عائلته لـ "شبكة قدس" أنها لا تعلم أي تفاصيل عن حالة الشوبكي الصحية في ظل تضارب الأنباء خلال الفترة الأخيرة، منوهة إلى أن جميع المعلومات المتوفرة عن حالته الصحية مرتبطة بما ينشر فقط على وسائل الإعلام.

وأشارت العائلة إلى أنها لم تتمكن خلال الفترة الماضية من زيارته في ظل استمرار تدهور حالته الصحية بفعل الأمراض التي يعاني منها، مؤكدة على أن حالته الصحية ساءت خلال الفترة الأخيرة حيث أفاد المحامي الخاص به خلال زيارة قام بها قبل أكثر من شهر أنه لا يستطيع القيام بخدمة نفسه نظراً لصعوبة حالته الصحية بفعل الأمراض.

وتابعت: "يحاول المحامون حالياً العمل على ترتيب زيارة له للاطلاع على تفاصيل الحالة الصحية في ظل تضارب الأنباء عن إصابته بفيروس كورونا من عدمها"، مشيرة إلى عدم وجود موافقة حتى اللحظة بسبب جائحة كورونا.

ولفتت العائلة إلى أنها تقوم حالياً مع طاقم من المحامين بتحضير ملف جديد لتقديمه إلى المحاكم الإسرائيلية من أجل طلب الإفراج عنه بسبب تدهور حالته الصحية، لافتة إلى أن الاحتلال رفض عدة مطالبات في السابق بالإفراج عنه.

#الأسرى #الأسير فؤاد الشوبكي