شبكة قدس الإخبارية

مصادر ترجح لـ"شبكة قدس" ترشح مروان البرغوثي للانتخابات الرئاسية المقبلة

142669316_703390857038562_3407035105621157236_n

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أفادت مصادر مطلعة لـ"شبكة قدس" أن هناك حراكا حول أسماء قد ترشح نفسها للرئاسة، من بينها الأسير مروان البرغوثي، الذي تنازل عن المسألة في انتخابات عام 2005، ولكنه يبدو اليوم واحدا من الأسماء المرجح ترشحها لهذا المنصب.

ورجحت مصادر مقربة من البرغوثي لـ"شبكة قدس"، أن يرشح نفسه للرئاسة، لأسباب عدة من بينها: استنساخ تجربة القائد السياسي الذي يخوض معركته من داخل السجن، ومحاربة التهميش الذي عانى منه من قبل السلطة الفلسطينية ومحاولة بعض المقربين من الرئيس عباس تقزيم دوره وحضوره، وتسليط الضوء على قضيته من جديد وخاصة في السياق العالمي كمسؤول سياسي ومرشح رئاسي يقبع في سجون الاحتلال. 

إلا أن الحديث بتفاصيل أكثر حول خطوات البرغوثي القادمة في إطار الانتخابات؛ يبدو أنه خاضع لبعض المعايير من أهمها التوقيت؛ فلا تصريح في الأمر قبل الاطلاع أولا وقبل كل شيء على نتائج ومخرجات اجتماع القاهرة بين الفصائل الفلسطينية، وفق ما رشح من معلومات لـ"شبكة قدس".

وتواصلت "شبكة قدس"" مع مصادر من عائلة البرغوثي، لكنها رفضت نفي أو تأكيد هذه المعلومات وشددوا على عدم ذكر أسمائهم، مؤكدين أن موقفا سيصدر بخصوص ترشحه للانتخابات الرئاسية بعد اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة، لكنها أكدت في الوقت ذاته على تأييده لإجراء الانتخابات كمخرج مهم من حالة الترهل السياسي، الذي تعاني منه الحالة السياسية الفلسطينية.

وكانت الحملة الشعبية للإفراج عن القيادي في حركة فتح البرغوثي، رحبت بصدور المرسوم الرئاسي بخصوص إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية وانتخابات المجلس الوطني، داعية إلى الاستعداد للمشاركة الشاملة والفاعلة في هذه الانتخابات باعتبارها استحقاقا وطنيا وسياسيا وقانونيا.

 

 

#انتخابات #فتح #الانتخابات #مجلس_تشريعي #الانتخابات_الفلسطينية #مروان_البرغوثي