شبكة قدس الإخبارية

رفضاً لتغول السلطة التنفيذية على القضاء.. نقابة المحامين تواصل فعالياتها

Ma3an-01
 

رام الله - قُدس الإخبارية: نظمت نقابة المحامين الفلسطينيين وقفة أمام مجلس القضاء الأعلى، في رام الله، اليوم، احتجاجاً على القرارات التي أصدرها الرئيس مؤخراً واعتبرتها "تمس باستقلالية القضاء".

وأكد نقيب المحامين، جواد عبيدات، أن تعديل القانون بمثابة "صياغة قانون على مقاس لخدمة أشخاص"، وأضاف: "هناك من عمل في غرف سوداء لتعديل قانون السلطة القضائية بشكل يسمح بتغول السلطة التنفيذية عليها"

وشاركت نقابات مختلفة في الوقفة أمام مجلس القضاء الأعلى، اليوم، بينها نقابة الصحفيين التي قال نقيبها ناصر أبو بكر إن "الشعب الفلسطيني يرفع القبعات للمحامين تقديراً لهم على إحقاق الحق والحرية والعدالة".

وأضاف في كلمة خلال الوقفة: "نقف مع نقابة المحامين كسلطة رابعة تعتبر حارسة للحريات، ونقول للرئيس ننتظر حكمتك وأنك بالتأكيد ستقوم بمسؤولياتك وفق ما يقتضيه ضميرك وننتظر منك القرار السريع".

وكانت نقابة المحامين أعلنت عن فعاليات احتجاجاً على القرارات المتعلقة بالقضاء، بينها "تعليق عمل متواصل أمام جميع التشكيلات القضائية المستحدثة والامتناع من الترافع أمامها بما يشمل محكمة النقض بصفتها محكمة عدل عليا، ومحاكم الاستئناف المدنية والجزائية ومحاكم الجنايات".

وأثارت قرارات الرئيس وتعيين عيسى أبو شرار رئيساً لمجلس القضاء الأعلى، "احتجاجات" واسعة من جانب منظمات أهلية وحقوقيين، الذين أعربوا عن "مخاوف كبيرة" من تغول السلطة التنفيذية على القضاء واستقلاليته.

 

#السلطة #فلسطين #رام الله #القضاء #نقابة المحامين