شبكة قدس الإخبارية

بعد حذف استمر عاماً ونصف.. شبكة قدس تستعيد حساباتها عبر تويتر

رام الله - شبكة قدس الإخبارية: استعادت شبكة قدس حساباتها الأساسية بموقع تويتر بعد المطالبات المستمرة والحثيثة للموقع والتي استمرت لأكثر من عام ونصف.

وقالت الشبكة إن "تويتر" أخبر في رسالة أن عملية حذف الحسابات "لم تكن صحيحة" وتم إعادتها للعمل، بعد عام ونصف من الجهود المتواصلة لاستعادتها.

واستمرت الشبكة في تغطيتها الإخبارية عبر حساباتها الاحتياطية، والتي أطلقتها بعد حظر الحسابات الأساسية.

وتتعرض شبكة قدس لحرب وانتهاكات لحساباتها على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، والتي كان آخرها حذف حسابها على "التيك توك" لعدة أيام قبل أن يتم استعادته نظراً لعدم مخالفته لقوانين التطبيق.

وأكدت الشبكة أن "تويتر" تجاهل لمدة عام ونصف جميع طلبات إعادة النظر بالإغلاق التعسفي لحساباتها، التي تقدمت بها مع مؤسسات أخرى معنية بالحقوق الرقمية، كمؤسسة "آكسس ناو" ومبادرة "صدى سوشال".

ورغم عقد اجتماع مغلق في يوليو 2020 مع قسم السياسات العامة بتويتر، وتقديم ممثلي الموقع وعوداً بالنظر بالقضية؛ إلا أنهم ماطلوا في التعامل مع الطلبات وتم تأخير إعادة الحسابات.

وشكرت إدارة الشبكة كل من ساهم في استعادة الحسابات، وبينهم مؤسسة "أكسس ناو" ومبادرة "صدى سوشال" على جهدهم ومتابعتهم المستمرة للقضية.

وكان حظر حسابات شبكة قدس الأساسية والموثقة بالعلامة الزرقاء مطلع نوفمبر 2019، دون إنذار مسبق أو أسباب ضمن هجمة شرسة يتعرض لها المحتوى الفلسطيني على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعضها بطلب مباشر من دولة الاحتلال الإسرائيلي التي تعمل مع شركاء وحلفاء لها على منع الرواية الفلسطينية من الوصول للعالم.

يمكنكم متابعة حساباتنا عبر تويتر من خلال الروابط التالية:

شبكة قدس https://twitter.com/qudsn

شبكة قدس| عاجل https://twitter.com/Qudsn_Brk

شبكة قدس بالإنجليزية https://twitter.com/QudsNen

شبكة قدس| الأسرى https://twitter.com/asranews

#فلسطين #الاحتلال #تويتر #شبكة قدس #تيك توك #المحتوى الفلسطيني