شبكة قدس الإخبارية

الأحمد لـ "قدس": جاهزون لتشكيل قائمة ائتلافية تضم الجميع

هيئة التحرير

رام الله - خاص قدس الإخبارية: قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، مساء اليوم الأحد، 24 يناير 2021، إن هناك قراراً من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية بشأن حل ملف رواتب موظفي قطاع غزة.

وأضاف الأحمد في تصريحات خاصة لـ "شبكة قدس": "تم إبلاغنا في اجتماع اللجنة المركزية للحركة مساء الأحد بهذا القرار"، متابعاً: "قالوا لنا كل القضايا المعلقة الخاصة برواتب موظفي غزة والتقاعد المالي وتفريغات 2005 صدر قرار بحلها بالكامل دون وضعنا في التفاصيل الخاصة بالحل".

في سياق آخر، علق الأحمد على الدخول في قائمة مشتركة مع حركة حماس، قائلا: "نحن نتحدث عن قائمة مشتركة مع الكل الوطني وليس مع حماس لوحدها وصدورنا مفتوحة أمام كل من يرغب بالائتلاف وتشكيل قائمة موحدة ائتلافية".

وفيما يتعلق بمخرجات اجتماع اللجنة المركزية للحركة، ذكر القيادي في الحركة أنهم اتفقوا على تعبئة طاقات فتح وتوحيد مجهوداتها وأطرها من أجل الاستعداد للانتخابات باعتبار ذلك ضرورة وطنية لإحياء العملية الديمقراطية وتوحيد السلطة التشريعية وإعادتها للفعل على طريق إنهاء الانقسام.

وبشأن تحديد موعد الاجتماع الفصائلي الذي سيعقد في العاصمة المصرية القاهرة، أشار الأحمد إلى أنه لم يتم تحديد الموعد النهائي لكنه في بداية شباط/ فبراير المقبل.

وبشأن حسم حركة فتح مرشحها للانتخابات الرئاسية واختيار الرئيس محمود عباس، علق الأحمد قائلاً: "من المبكر الحديث في هذا الملف وعند فتح باب الترشح سنتحدث في هذا الملف وتركيزنا منصب الآن على انتخابات المجلس التشريعي".

وسبق وأن أعلن الرئيس عباس عن مواعيد الانتخابات التشريعية حيث ستجري في 22 أيار/ مايو المقبل على أن تجري الرئاسية في 31 تموز/ يوليو من ذات العام، على أن تقام الانتخابات الخاصة بالمجلس الوطني التابع لمنظمة التحرير في 31 آب/ أغسطس.

وينتظر الفلسطينيون هذه الانتخابات أملاً في إحداث التغيير الحقيقي وإعادة بناء المنظمات الرسمية التابعة للسلطة الفلسطينية وإحياء منظمة التحرير وفقاً لبرنامج توافقي فصائلي بعيداً عن التفرد.

#حماس #انتخابات #فتح #فصائل #الانتخابات #انقسام #عزام_الأحمد #الانتخابات_التشريعية