شبكة قدس الإخبارية

نشطاء تعليقاً على اجتماع انتخابي لفتح: أين اختفت كورونا؟... الجاغوب يرد

نابلس - خاص قُدس الإخبارية: أثار عقد حركة فتح انتخابات تنظيمية لإقليم نابلس، اليوم، "تساؤلات" و"انتقادات" من جانب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، حول السماح بعقد اجتماع جماهيري في ظل حالة تفشي كورونا ومنع الحكومة للتجمعات.

وفي التعليقات على أخبار الانتخابات، طرحت تساؤلات حول لماذا تسمح الحكومة بإقامة اجتماع انتخابي في ظل كورونا، بينما تمنع التجمعات لمناسبات أخرى، حسب وصفهم، واعتبر نشطاء أن في السماح لفتح بإقامة تجمع جماهيري في ظل حالة الطوارئ "انحيازاً من السلطة لها".

وقال آخرون: "أين التباعد أم أن الإغلاق على المحلات التجارية فقط؟"، 

من جانبه، قال رئيس المكتب الإعلامي لمفوضية التعبئة والتنظيم بحركة فتح، منير الجاغوب، إن "الغالبية التزمت بإجراءات السلامة العامة للوقاية من فيروس كورونا خلال فعاليات الانتخابات".

وأضاف في حديث "لشبكة قدس"، أن اللجنة المشرفة على الانتخابات والمشاركين في الفرز وغيره، تم فحصهم والتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا، قبل انطلاق العملية الانتخابية.

وحول السماح بعقد انتخابات لفتح في يوم الأغلاق، قال الجاغوب: "لا يمكن عقد فعالية انتخابات إلا في يوم عطلة رسمية حتى نضمن مشاركة الذين يحق لهم التصويت".

وتابع: "واجهنا مشكلة كبيرة اليوم نتيجة عدم توفر وسائل النقل والمواصلات العامة، وهو انخفاض نسبة التصويت حيث لم يصل إلى مركز الاقتراع في مدرسة كمال جنبلاط بنابلس، سوى ما يقارب 1000 شخص من أصل أكثر من 2700 يحق لهم التصويت".

 

#فتح #نابلس #كورونا #كوفيد 19