شبكة قدس الإخبارية

الاحتلال يستعد لإمكانية إسقاط طائراته في الحرب القادمة على الجبهة الشمالية

1517834216kjLFs
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: أجرت صحيفة "معاريف" العبرية مقابلة مع الضابط في سلاح الجو بالاحتلال "أمير لزار" وهو المسؤول عن تدريبات وجهوزية سلاح الجو في جيش الاحتلال استعداداً للحروب القادمة.

وقال الضابط، اليوم الجمعة، 22 يناير 2021، إن جيش الاحتلال يقوم بالاستعداد دائماً لإمكانية استهداف المواقع النووية في إيران.

ورفض الضابط الإجابة عن سؤال إن كانت هناك حالياً القدرة اللازمة لسلاح الجو لتنفيذ ضربة في إيران، واكتفى بالقول إن طائرات الاحتلال الحربية تدربت على التحليق لمسافات بعيدة، وأن الطائرات تستطيع الوصول لكل مكان في الشرق الأوسط.

وذكر الضابط خلال المقابلة أن سلاح الجو يتجهز لإمكانية سقوط طائرات تابعة له خلال الحرب القادمة على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة.

وقال إنهم سيحاولون منع إسقاط أكبر عدد من الطائرات، مضيفاً: "صواريخ الدفاع الجوي في سوريا تعتبر من أكثر الدفاعات الجوية كثافة في العالم، وقد أطلقت الدفاعات الجوية السورية آلاف الصواريخ تجاه طائرات الاحتلال على مدار الأعوام الماضية".

وقال أمير لزار إن الحرب القادمة ستشهد استهداف لقواعد سلاح الجو في الاحتلال ولمسارات الطيران، ولذلك يقوم جيش الاحتلال بالاستعداد دائماً لذلك.

ولفت إلى أنهم يعرفون جيداً بأن الحرب القادمة ستشهد مخاسر كبيرة حيث تنصب التدريبات حالياً من أجل عدم التأثر بهذه المخاسر على قدرة سلاح الجو لاستمرار الحرب.

وبحسب الضابط فإن "إسرائيل" شاركت بالسابق بتدريبات دولية شاركت بها الإمارات ولكن لم يكن هناك ظهور مشترك لطائرات البلدين بسبب عدم وجود أي اتفاق تطبيع بينهما، ولكن الآن بعد توقيع الاتفاق ستشهد التدريبات الدولية القادمة في اليونان تنفيذ طائرات "إسرائيل" والإمارات مهمات مشتركة خلال التدريبات.

#المقاومة #الحرب