شبكة قدس الإخبارية

ارتفاع عدد الأسرى المصابين بكورونا في سجون الاحتلال إلى 290 أسيرا

 

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: ارتفعت حصيلة الإصابات بين صفوف الأسرى بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة إلى 290 أسيرا، بعد تسجيل 41 إصابة اليوم الأربعاء في سجني ريمون والنقب.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن الإصابات في سجن ريمون سُجلت في أقسام (4، 3، 1، 2، 6) وفي النقب في قسم (10).

وأشار، إلى أن إدارة سجون الاحتلال نقلت جزءًا من الأسرى المصابين حديثًا إلى قسم عزل جديد في سجن "سهرونيم" القريب من سجن "النقب الصحراوي"، بعد أن كانت قد نقلت غالبية المصابين إلى قسم (8) في سجن "ريمون".

وقال نادي الأسير، إنه يتابع بقلق بالغ، التطورات الخطيرة حول انتشار الوباء في أقسام الأسرى، خاصة في سجن "ريمون" الذي يشهد أوضاعًا كارثية.

ولفت نادي الأسير، إلى أن مماطلة إدارة السجون في أخذ العينات والإعلان عن نتائجها في سجن "ريمون"، ساهمت بشكلٍ أساس في انتقال العدوى إلى أقسام جديدة، علمًا أن أسرى كبار في السّن ومرضى يقبعون فيه، وغالبيتهم من الأحكام العالية.

وأكد نادي الأسير، أن لا معلومات دقيقة حول الأوضاع الصحية للأسرى المصابين، حيث أن استمرار احتكار إدارة سجون الاحتلال الرواية حول الوباء، دون وجود طرف ثالث محايد، ضاعف المخاطر على حياة الأسرى.

ودعا نادي الأسير منظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل جديًا وعاجلاً من أجل إطلاق سراح الأسرى المرضى، وكبار السّن على وجه الخصوص، والعمل على إرسال لجنة طبية دولية، تطلع على الأوضاع الصحية للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل التطورات الكارثية، جرّاء استمرار انتشار الوباء، وتصاعد الإصابات.

#أسرى #النقب #سجن #احتلال #كورونا #لقاح #إهمال_طبي #مصلحة_السجون #ريمون