شبكة قدس الإخبارية

فلسطين: منخفض ماطر وبارد يزور البلاد اليوم

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: تتأثر البلاد، اليوم،  بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم  وبارداً إلى شديد البرودة وعاصفاً.

واعتباراً من ساعات الظهيرة تسقط الأمطار بإذن الله فوق المناطق الشمالية، وتمتد خلال ساعات المساء والليل إلى بقية المناطق، تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحياناً.

وتوقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو الليلة، شديد البرودة في معظم المناطق، وتكون الأمطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحياناً.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، يوم غد الأربعاء، و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو شديد البرودة  خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

وتسقط الأمطار بإذن الله فوق معظم المناطق، تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحياناً، ويحتمل سقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية حتى ساعات الظهيرة.

وتضعف فرصة الهطول، خلال ساعات المساء، ويبدأ المنخفض الجوي بالانحسار، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر مائجاً.

ويكون الجو، يوم الخميس، صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، يوم الجمعة، مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية.

#فلسطين #الطقس