شبكة قدس الإخبارية

جنرال إسرائيلي: سلاح الجو بدأ يفقد فعاليته مع ازدياد الصواريخ في المنطقة

121b8aea8e794c7a08c41bb1227f21af
هيئة التحرير

ترجمات عبرية - خاص قدس الإخبارية: قال الجنرال الإسرائيلي في قوات الاحتياط بالاحتلال "يتسحاك بريك" إن تفوق سلاح الجو الإسرائيلي وقدرته على مواجهة التحديات يتناقصان بسبب وجود مئات آلاف الصواريخ أرض- أرض الموجودة في إيران، غزة، لبنان، اليمن، العراق وسوريا، مما يشكل حلقة لمحاصرة "إسرائيل".

وأضاف "بريك" في مقال له نشره موقع "ميدا" العبري أنه يجب عرض السلبيات التي يعاني منها سلاح الجو الإسرائيلي تزامناً مع تطوير الحركات والجيوش المسلحة لنظرتها حول المواجهة القادمة مع "إسرائيل"، حيث ستشهد أي حرب كبيرة قادمة إطلاق مئات آلاف الصواريخ أرض أرض والطائرات المسيرة التي يصل مداها لمئات الكيلومترات والتي تغطي كافة فلسطين المحتلة، وتحمل هذه الصواريخ والطائرات المسيرة مئات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة.

وذكر الجنرال الإسرائيلي أن سلاح الجو في الاحتلال فقد فعاليته بسبب عدم قدرته على التعامل مع صواريخ الأرض أرض والطائرات المسيرة المفخخة التي تملكها حركات وفصائل المقاومة في المنطقة.

وبحسب "بريك" فإن إطلاق الصواريخ من شاحنات متنقلة يتغير موقعها طوال الوقت سيسبب معضلة لطائرات سلاح الجو، حيث تحتاج الطائرات وقتاً طويلاً للإقلاع والوصول لمكان إطلاق الصواريخ وقد تكون هذه الشاحنات انتقلت من مكانها ولذلك لا يمكن استهدافها.

#إيران #طائرات الاحتلال #الصواريخ #المقاومة في غزة #المقاومة في لبنان