شبكة قدس الإخبارية

سفير مصري سابق بالأمم المتحدة يثير غضب الاحتلال: يقدم محتوى مناهضاً "للصهيونية"

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: أثار المحتوى الذي يقدمه السفير المصري السابق في الأمم المتحدة، معتز أحمدين خليل، في التدريبات التي يقدمها، غضب دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، أن مندوبة دولة الاحتلال في المنظمة الدولية، "زرعت" مشاركاً في احدى الدورات، ونقل أن خليل يقدم في الدورات التي يعقدها لموظفين نيابة عن الأمم المتحدة، "محتوى مناهضاً لإسرائيل والصهيونية".

وتقدم سفير الاحتلال في الأمم المتحدة، جلعاد أردان، المعروف بمعاداته للعرب والفلسطينيين بطلب إلى الأمين العام، لإقالة معتز أحمدين خليل لأنه يُعبّر عن "وجهات نظر متطرفة ضد إسرائيل والصهيونية"، حسب وصفه.

وقالت "يديعوت أحرونوت"، إن السفير المصري السابق “قدم إسرائيل كدولة عدوانية"، وكرّس أيضًا جزءًا كبيرًا من التدريب لتاريخ الفلسطينيين في الأمم المتحدة، منذ إنشاء منظمة التحرير الفلسطينية حتى قبولها كدولة مراقبة عام 2012.

يُشار إلى أن الأمم المتحدة اعتمدت قراراً في 10 نوفمبر 1975، باعتبار الصهيونية "شكل من أشكال العنصرية والتمييز العنصري، قبل أن يلغى القرار بعد أن اشترطت دولة الاحتلال بذلك لكي تشارك في مؤتمر مدريد الذي عقد في 1991.

#الاحتلال #مصر #إسرائيل #الأمم المتحدة #الصهيونية