شبكة قدس الإخبارية

العلمي: المقدسيون مسجلون بشكل تلقائي في السجل الانتخابي

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: قالت أمين سر لجنة الانتخابات المركزية، لميس العلمي، إن حملة الهويات المقدسية مسجلون بشكل تلقائي في السجل الانتخابي.

وأضافت العلمي في حديث لبرنامج "حكي الناس" الذي يقدمه الزميل محمد الأطرش، أن اللجنة تبحث خيارات مختلفة في حال منع الاحتلال إجراء الانتخابات في القدس، وقالت: "سابقاً أقمنا مراكز اقتراع في ضواحي القدس، وهذه الأفكار واردة للنقاش ولم نتخذ قراراً بشأنها".

وتابعت: "قضية القدس شائكة في جميع المستويات وبينها الانتخابات، وليس لدينا ضمانات بأن تسمح إسرائيل بإجرائها في المدينة، وننتظر ضغطاً دولياً عليها".

وأشارت إلى أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي سيعقد في القاهرة خلال الأيام المقبلة، سيبحث "قضية إقامة الانتخابات في مدينة القدس المحتلة".

وفي سياق متصل، أوضحت العلمي أن عدد الملتحقين بالسجل الانتخابي خلال 48 ساعة الماضية، بلغ 15 ألف شخص، وقالت إن "عدد الناخبين تضاعف خلال 15 سنة ليصل إلى ما يقارب مليون ناخب".

وكانت لجنة الانتخابات المركزية دعت حملة الهويات الفلسطينية، ممن تنطبق عليهم شروط التسجيل للانتخابات، لإدراج أسمائهم في السجل الانتخابي عبر موقعها الالكتروني.

وحول العقبات التي يمكن أن تواجه الانتخابات، قالت العلمي إن الوضع الأمني أكبر عقبة، سواءً على صعيد الاحتلال الذي يمكن أن يعرقل سير الانتخابات، وأضافت: "كما أن الاستقرار الأمني الداخلي مهم للانتخابات، ونتمنى أن لا تحدث مشاكل خلال عملية الاقتراع وبعدها، وهو من القضايا الهامة التي يجب أن يبحثها اجتماع الأمناء العامين".

 

##فلسطين ##القدس ##الضفة ##فتح ##حماس ##الانتخابات ##الفصائل ##القاهرة