شبكة قدس الإخبارية

عائلات الأطفال المرضى بالسرطان: الرئيس قرر استئناف التحويلات الطبية للمرضى القدامى

رام الله - خاص قُدس الإخبارية: قال الناطق باسم عائلات الأطفال المرضى بالسرطان، فهد فوارعة، إن قاضي القضاة محمود الهباش، نقل لهم موافقة الرئيس محمود عباس على استئناف التحويلات الطبية، إلى مستشفيات الداخل المحتل، لكافة المرضى القدامى لاستكمال علاجهم.

وأوضح فوارعة "لشبكة قدس"، أن العائلات بعد أن توجهت للاعتصام أمام المقاطعة بمدينة رام الله، من أجل المطالبة "بإنقاذ أطفالها"، خرج الهباش ونقل لها قرار الرئيس باستئناف التحويلات الطبية للمرضى القدامى.

وأضاف: العمل جارٍ حالياً مع مسؤول قسم التحويلات الطبية، لاستكمال الإجراءات حسب الأصول، وكل مريض كان يعالج في مستشفى بالداخل المحتل سيعود له.

وكانت عائلات الأطفال المرضى بالسرطان نظمت وقفة أمام مقر مجلس الوزراء، في رام الله، اليوم، للمطالبة باستئناف التحويلات الطبية.

وطالبت العائلات بتوفير "كفاءات وتجهيزات" مناسبة للعلاج، في مستشفيات الضفة، خاصة للأمراض الخطيرة، قبل أن توقف الحكومة التحويلات الطبية لمستشفيات الداخل.

وأعلنت وزارة الصحة في مارس/آذار 2019 وقف التحويلات الطبية، إلى الداخل المحتل، وأعلن رئيس الحكومة حينها أنها جزء من "خطوات للانفكاك عن إسرائيل".