شبكة قدس الإخبارية

إصابة شاب برصاص الاحتلال بالخليل واعتقالات بالضفة والقدس

صورة تعبيرية

الضفة المحتلة - قُدس الإخبارية: أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، الليلة الماضية.

وقالت مصادر إسرائيلية، إن الشاب أصيب بجروح متوسطة، وزعمت أنه حاول تنفيذ عملية طعن.

كما أفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محي الدين غيث، على حاجز عسكري في المنطقة الجنوبية بالخليل، الليلة الماضية.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الشبان يزن زاهي أحمد أبو علي، وسلامة عبد الرازق دبك، ومجاهد عبد الرازق دبك عقب اقتحام منازلهم في بلدة تياسير شرق طوباس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رامز محمد الهريمي (23 عاما)، بعد اقتحام منزل عائلته في شارع الصف وسط بيت لحم، فجر اليوم.

وأفادت مصادر محلية، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت وسط مدينة رام الله، فجراً، واعتقلت الطفل محمد وشحة من منزل عائلته في حي الطيرة.

واندلعت مواجهات بين شبان قوات الاحتلال في حي البالوع بمدينة البيرة، فجر اليوم.

واقتحمت قوة من شرطة الاحتلال بلدتي الطور والعيساوية شمال شرق القدس المحتلة، فجر اليوم، واعتقلت الشقيقين محمد ويزن عمران عبيد، ومحمد أبو رجب، والفتى عبد الله عبيد، وعمر خويص، ومحمد خويص، ويوسف أبو الهوى، وسامي أبو الهوى

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير أمير زكارنة الذي اعتقلته من قباطية، يوم أمس، وعاثت فيه خراباً، واعتقلت الشابين هاشم عمر زكارنة، وأمير بسام صالح ابوالرب عقب مداهمة منزليهما في البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين محمد ولؤي الصفوري ، عقب اقتحام منزليهما في مخيم جنين، فجراً.، وبهاء ماهر كميل، وحمزة محمود أبو حسن على حاجز "دوتان" قرب يعبد.

واقتحمت قوات الاحتلال مطبعة الخطاط عامر أبو الريش، في بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، فجر اليوم، وحطمت محتوياتها وصادرت ماكنات طباعة وأجهزة كمبيوتر.

واعتقلت قوة من جيش الاحتلال الشابين كتيبة نادر محمد العلامي (19 عاماً)، وعبد الله علي زعاقيق (20 عاماً) عقب اقتحامها بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وسلمت قوات الاحتلال أحمد موسى الخلايلة بلاغاً لمراجعة مخابراتها، بعد اقتحام منزل عائلته في بلدة السموع، فجر اليوم.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية أن جرافات لجيش الاحتلال توغلت على الحدود مع الأراضي المحتلة شرق خانيونس، صباح اليوم، وأجرت عمليات تجريف.