شبكة قدس الإخبارية

190 أسيرا أصيبوا بالفيروس.. الاحتلال يواصل حرمان الأسرى الفلسطينيين من لقاح كورونا

eef4WiApzFNz2AmeAqYa50eO2w5Z5Xi96GVO3FW0

 

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: تواصل حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، حرمان الأسرى الفلسطينيين من الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، في ظل تفشي الفيروس في بعض الأقسام والسجون.

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين قد أعلنت اليوم الأحد، عن ارتفاع عدد الأسرى المصابين بكورونا في سجن النقب إلى 50 أسيرا بما يرفع إجمالي الأسرى المصابين بالفيروس داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 190 أسيرا، وسط تحذيرات من أن العدد قابل للارتفاع في أية لحظة بسبب تنصل إدارة مصلحة السجون من توفير المعقمات والأدوات اللازمة لتوفير الحماية للأسرى من فيروس كورونا، وكذلك اختلاط السجانين المصابين بكورونا بهم، الذين يعدون المصدر الرئيسي لإصابة الأسرى بالفيروس.

وكشفت الهيئة اليوم، عن سلسلة من الإجراءات التي قامت بها من أجل الضغط على الاحتلال لتوفير اللقاح المضاد لكورونا للأسرى، مبينة، أن الوحدة القانونية المختصة لديها، قامت بتقديم كتاب تحضيري لالتماس موجه لـوزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال والمستشار القانوني لمصلحة السجون والنيابة العامة الإسرائيلية، للمطالبة بتزويد الأسرى بلقاح كورونا. 

وقدمت الهيئة اعتراضها على حرمان الأسرى من اللقاح، خاصة بعد قرار وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال بعدم إعطاء اللقاح للأسرى، على أن يقدم للسجانين فقط.

وتعمل الهيئة، على التحضير لتقديم التماس لما تسمى "محكمة العدل العليا الإسرائيلية" وسيتم تقديمه في حال لم توافق ما تسمى وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلية على مطالب الأسرى، علما بأن مجموعة من المؤسسات الحقوقية قامت بتقديم التماس بهذا الصدد مطالبة بأن يتم تقديم اللقاح لكافة السجناء القابعين في السجون الإسرائيلية جنائيين ومدنيين وأمنيين على حد سواء.

وحملت الهيئة حكومة الإحتلال الإسرائيلي وإدارة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة كافة الأسرى والمعتقلين، مطالبة منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل الفوري لوقف التفرد بالأسرى والمعتقلين، ووضع حد لاستغلال هذه الجائحة العالمية في الانتقام منهم وتنفيذ السياسات العنصرية الإسرائيلية في التعامل معهم.

 

 

 

#أسرى #احتلال #فيروس #كورونا