شبكة قدس الإخبارية

رداً على مزاعم إسرائيلية.. الصحة: رفضنا استلام 20 طعما لكورونا من جهات إسرائيلية

Ma3an-01
 

1KunX
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: نفت وزارة الصحة بشكل قاطع ما تناوله الإعلام العبري، حول استلامها لقاحات مضادة لفيروس كورونا من الاحتلال الإسرائيلي.

وأضافت الوزارة في بيان صحافي صدر عنها، مساء اليوم الأربعاء، أن شركات إسرائيلية غير حكومية عرضت على وزارة الصحة استلام 20 لقاحا فقط، لتجربتها من جانب الوزارة، وهو أمر تم رفضه بشكل قاطع.

وتابعت الوزارة أن الحكومة تسعى بشكل حثيث للحصول على لقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية، فيما تواصلت الصحة مع العديد من الشركات لشراء اللقاح.

وأوضحت أن اللقاح سيكون متوفرا في فلسطين خلال شهر شباط المقبل، وسيكون اختياريا ومجانيا للفلسطينيين.

وفي وقتٍ سابق، زعم "جال برجر" مراسل قناة "كان" العبرية أن "إسرائيل" قامت بنقل عشرات تطعيمات الكورونا بشكل سري للسلطة الفلسطينية.

وأضاف "برجر" نقلاً عن مسؤولين بالسلطة الفلسطينية أن التطعيمات سيجري استخدامها للحالات الإنسانية الطارئة وقد جرى نقلها بناءاً على طلب السلطة الفلسطينية من "إسرائيل".

وذكر المراسل نقلاً عن المسؤولين أن السلطة الفلسطينية لم تستعمل حتى الآن هذه التطعيمات التي جرى تسليمها للسلطة بداية هذا الأسبوع، وكذلك لم يحصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على التطعيم حتى الآن.

وادعى برجر أن السلطة الفلسطينية قامت بتقديم طلب رسمي لإسرائيل من أجل تحويل كمية أكبر من التطعيمات ولكن لم ترد "إسرائيل" على هذا الطلب حتى الآن.

ونقل عن مسؤولين فلسطينيين قولهم أن وزارة الصحة الفلسطينية تتوقع وصول ٢ مليون تطعيم حتى نهاية الشهر القادم.

#لقاح كورونا