شبكة قدس الإخبارية

فتح لأرملة عرفات: يجب التوقف عن محاولات تشويه سيرة أبو عمار

65cce702-c62b-4308-8168-1d9e5a88cb53_16x9_1200x676

 

فلسطين المحتلة - قُدس الإخبارية: وجهت حركة فتح رسالة لسهى الطويل أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، ردا على تصريحاتها التي نقلتها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

وقالت الحركة في الرسالة: "تطل علينا سهى الطويل عبر نوافذ الاحتلال الإعلامية في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية التي ارتبط اسمها بالراحل عرفات، لتحاول مجددا تشويه تاريخ الشهيد أبو عمار عبر إعطاء صك براءة من دمه للعدو الذي كرس قادته كل ما لديهم من أدوات القتل والإرهاب للتخلص منه".

وأضافت:  حصار الاحتلال لياسر عرفات في المقاطعة انتهى بتسميمه بمادة البولونيوم المشع والذي لا يمتلك أحد في المنطقة إمكانية تصنيعه سوى دولة الاحتلال الاستيطاني".

وجاء في رسالة حركة فتح: "بغض النظر عن اليد الآثمة التي استخدمتها إسرائيل للوصول إلى أبو عمار فإن المسؤولية المباشرة عن اغتياله تقع على عاتق هذا الكيان الإرهابي، ولا تملك السيدة سها الطويل أدنى المقومات القانونية أو السياسية ولا الأخلاقية لتبرئة العدو من هذه الجريمة، وهي بذلك إنما تضع نفسها في خندق أعداء شعبنا وقتَلَة رمزه وقائده أبو عمار".

وحول حديثها للصحيفة الإسرائيلية حول الانتفاضة، علقت الحركة: هذه وجهة نظرها التي تتماشى مع ممارساتها منذ بداية الانتفاضة، حيث لاذت السيدة سها بالفرار من أرض الوطن وتخلت عن دورها الطبيعي في الوقوف بجانب زوجها في الحصار غير مكترثة بالتهديد الذي كان يتربص به.. وللمقارنة فقد رفض العديد من مواطنات دول أجنبية مغادرةَ فلسطين وآثرْنَ البقاء مع شركاء حياتهن من المواطنين الفلسطينيين العاديين.. لا تنتظر انتفاضة الأقصى شهادات الهاربين من المواجهة، وهي انتفاضة أصبحت جزءا من تاريخ شعبنا ومسيرته النضالية".

ودعت فتح، الطويل، إلى الكف عن محاولات تشويه سيرة أبو عمار وأن تنأى بنفسها عن المشاركة في الحملة التي يشنها أعداء شعبنا لبث اليأس في صفوفه وتبييض صورة دولة الاحتلال والمتعاونين معها".

 

 

#فتح #الانتفاضة #حركة_فتح #ياسر_عرفات #سهى_الطويل