شبكة قدس الإخبارية

جيش الاحتلال يستعرض حصيلة العام: الصواريخ والعمليات والجبهة الشمالية

16-12-730x405

ترجمات عبرية- قدس الإخبارية: نشر جيش الاحتلال تقريراً تفصيلياً حول العام الحالي جاء فيه أعداد الصواريخ التي أطلقتها المقاومة وكذلك إحصائيات حول العمليات الأخرى في الضفة المحتلة، قطاع غزة والحدود الشمالية للاحتلال مع لبنان وسوريا.

وبحسب التقرير، فإنّ المقاومة في قطاع غزة أطلقت 176 صاروخاً من قطاع غزة تجاه الأراضي المحتلة، وكذلك شهدت الحدود مع قطاع غزة 38 محاولة لتسلل شبان من القطاع لداخل الأراضي المحتلة.

وحول الضفة الغربية، فإنّ العام الحالي شهد 1500 عملية إطلاق حجارة تجاه قوات الاحتلال والمستوطنين، وكذلك شهد العام الحالي 229 حادثة إلقاء زجاجات حارقة.

كما شهدت 31 عملية إطلاق نار و9 عمليات طعن، وبحسب التقرير أيضاً فإنّ جيش الاحتلال صادر حوالي 675 ألف شاقل بزعم أنها تابعة للمقاومة وكذلك صادر 541 سلاحاً و330 سكيناً.

وجاء في تقرير جيش الاحتلال السنوي أن جنود الاحتلال نفذوا 2277 عملية اعتقال خلال العام الحالي في الضفة المحتلة.

وحول الجبهة الشمالية للاحتلال مع لبنان وسوريا زعم التقرير أن حزب الله اللبناني حاول تنفيذ عمليتين ضد جيش الاحتلال على الحدود مع لبنان، وكذلك أحبط جنود الاحتلال 10 محاولات تسلل من الحدود اللبنانية للأراضي المحتلة، وأضاف التقرير أن الاحتلال قصف حوالي 50 هدفاً في سوريا خلال العام الحالي.