شبكة قدس الإخبارية

الحكومة تعلن سلسلة من القرارات عقب جلستها الأسبوعية

اشتية
هيئة التحرير

رام الله - قدس الإخبارية: قررت الحكومة الفلسطينية، اليوم الإثنين، 21 ديسمبر 2020، اعتماد مخصص مالي لمساعدة أهالي القدس المحتلة على مواجهة المخططات الاحتلالية لتهويد مركز مدينة القدس العاصمة.

وقرر مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الاثنين، اعتماد تعرفة بيع الطاقة الكهربائية من الشركة الفلسطينية لنقل الكهرباء إلى شركات التوزيع المزودة بالكهرباء من خلال محطات التحويل.

ووافق المجلس على استئجار مبنى لعدد من الأجهزة الحكومية وشراء بعض المستلزمات من المصانع المحلية، وعلى الإحالة القطعية لمشروع "الأعمال المصاحبة لمحطة التحلية المركزية" في غزة، وعلى عطاءات أعمال تطوير وصيانة وبناء وحدات صحية في مدارس بالخليل وطولكرم.

وصادق مجلس الوزراء بصورة نهائية على مدونة السلوك وأخلاقيات الوظيفة العامة المعدلة، وعلى عدد من أذونات الشراء لعدد من غير حاملي الهوية الفلسطينية، وعلى تمويل عدد من الشركات غير الربحية.

وكان رئيس الوزراء محمد اشتية، قال في مستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء التي عقدت عبر تقنية الاتصال عن بعد: "إن الإجراءات الوقائية التي أقرتها الحكومة تبقى أملنا في مواجهة فيروس "كورونا" والوقاية منه، إلى حين وصول اللقاح المضاد، داعياً إلى استمرار الالتزام بالكمامة والتباعد وعدم التجمهر، "ونقول هذا ونحن والعالم نواجه طفرة جديدة للفيروس"

#الحكومة #اشتية